قوات من الجيش اليمني (أرشيف)
قوات من الجيش اليمني (أرشيف)
الأربعاء 26 أبريل 2017 / 14:21

اليمن: الجيش الوطني يتقدم في ميدي على حساب الانقلابيين

تمكنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية في اليمن اليوم الأربعاء، من التقدم نحو مواقع جديدة، كانت خاضعة لسيطرة الحوثيين وميليشيا المخلوع علي عبدالله صالح، بمدينة ميدي التابعة لمحافظة حجة، 123 كم شمال غرب صنعاء.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، في منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن قوات الجيش الوطني أحرزت تقدماً جديداً باتجاه مديرية حيران، بعد أن تمكنت من استكمال تحرير الأحياء الشمالية والشرقية من مدينة ميدي، بالإضافة إلى تحرير تبة القماحية الاستراتيجية وعدد من المواقع المجاورة لها خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونقل المركز عن قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن عمر يحي سجاف، قوله إن "قوات الجيش الوطني أصبحت الآن على مشارف مديرية حيران المحاذية لمديرية ميدي".

وأكد سجاف، أن الجيش الوطني مدعوماً بقوات التحالف العربي، تمكن من استكمال تطهير عدد من المواقع المحيطة بقلعة القماحية التي تمت السيطرة عليها من قبل.

وأضاف سجاف "نحن الآن نحكم الحصار على مدينة ميدي ونسيطر على بعض أحيائها في الشمال والشرق، وليس أمام جيوب المليشيات الإنقلابية المحاصرة داخلها، من خيار إلا الاستستلام أو الموت".

وذكر أن "المليشيات الانقلابية تكبدت خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وأن قوات الجيش الوطني تسير بخطى ثابته ومدروسة، وتحقق انتصارات متسارعة على أرض المعركة".

وتدور معارك عنيفة بين الطرفين في جبهة ميدي منذ أكثر من عامين، استطاعت من خلالها قوات الجيش الوطني بمساندة قوات التحالف العربي من السيطرة على ميناء ميدي ومواقع استراتيجية أخرى في محيط المدينة القريبة من الشريط الحدودي مع السعودية.