مسلح من وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا (أرشيف)
مسلح من وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا (أرشيف)
الأربعاء 26 أبريل 2017 / 23:40

القوات الكردية تدعو إلى فرض منطقة حظر طيران شمال سوريا

دعت وحدات حماية الشعب الكردية، اليوم الأربعاء، إلى فرض منطقة حظر طيران فوق شمال سوريا عقب الغارات الجوية التركية الدموية.

وقالت وحدات حماية الشعب على تويتر "فقط من خلال إعلان شمال سوريا منطقة حظر طيران تستطيع وحدات حماية الشعب الدفاع عن البلاد دون عوائق. يجب على تركيا الالتزام بمنطقة حظر طيران".

ونشرت وحدات حماية الشعب على حسابها عدة تغريدات مع وسم "منطقة حظر طيران روجافا"، مستخدمةً الاسم الكردي لجميع المناطق ذات الأغلبية الكردية في شمال سوريا.

وجاء النداء بعد يوم من قصف الطيران التركي موقعا للمقاتلين الأكراد قتل خلالها 28 شخصاً، معظمهم مقاتلون وأصيب 19 بجروح، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

واندلعت اشتباكات الأربعاء بين القوات التركية والمقاتلين الأكراد السوريين على طول الحدود الشمالية الشرقية في سوريا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بعد يوم من قصف جوي تركي على تلك المنطقة.

وقال المرصد إن "الاشتباكات اندلعت بعد أن استهدفت وحدات حماية الشعب الكردي عربة مدرعة للقوات التركية عبرت الحدود السورية التركية".

وقصف المقاتلون الأكراد مواقع تركية على الحدود الشمالية الشرقية لسوريا ردت عليها القوات التركية، وفق الجيش التركي.

وتجمع المئات في مدينة القامشلي في شمال شرق سوريا، اليوم الأربعاء، احتجاجاً على الغارات التركية وللمطالبة بفرض منطقة حظر جوي.