عناصر من جيش الإحتلال أثناء المسيرة (علي عبيدات)
عناصر من جيش الإحتلال أثناء المسيرة (علي عبيدات)
الخميس 27 أبريل 2017 / 20:23

مصابون برصاص الإحتلال الإسرائيلي أثناء مسيرات تضامنية مع الأسرى

24 - القدس - علي عبيدات

أكدت مصادر طبية فلسطينية أن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي والمطاطي اليوم الخميس، بعد قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام لليوم الحادي عشر على التوالي انطلقت في مناطق متفرقة من الضفة الغربية بما فيها القدس.

وكانت أعنف هذه المواجهات على المدخل الشمالي لمدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة حيث قمعت قوات الاحتلال مسيرة خرجت من خيمة الاعتصام في مركز المدينة تضامناً مع الأسرى وتنديداً بصمت العالم عن مطالبهم العادلة.

وأفادت مصادر طبية أن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي فيما أصيب أربعة آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في المواجهات التي دارت قرب مستوطنة بيت ايل، فيما أصيب آخر بالرصاص المطاطي بالوجه وآخر بالاختناق قرب مستوطنة بسجوت شرق مدينة البيرة.

وفي محافظة رام الله أيضاً، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين وإصابة آخر بعد مواجهات عنيفة دارت بالقرب من سجن عوفر غرب مدينة رام الله، فيما دارت مواجهات مماثلة في بلدة النبي صالح غرب المدينة أسفرت عن إصابة بالرصاص الحي، وإصابة مماثلة بالرصاص الحي في بلدة دير أبو مشعل.

وفي مدينة بيت لحم أفادت مصادر الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع عشرة إصابات بالاختناق خلال مواجهات دارت قرب مسجد بلال بن رباح على المدخل الشمالي للمدينة، فيما دارت مواجهات مماثلة في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وكان الإضراب الشامل الذي دعت له الهيئة الوطنية العليا لإسناد الإضراب شل كل مناحي الحياة في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، وتعطلت المواصلات والجامعات والمدارس وحركة المواصلات العامة وشهدت معظم المدن الفلسطينية فعاليات وتظاهرات إسنادية للأسرى.