الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)
الجمعة 28 أبريل 2017 / 23:42

حكام ولايات ينتقدون قرار ترامب بشأن التنقيب البحري عن النفط والغاز

انتقد حكام ولايات كاليفورنيا وأوريغون وواشنطن الأمريكية، الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة، بمراجعة الحظر المفروض على أنشطة التنقيب البحرية عن النفط والغاز.

وقال حكام الولايات الثلاث المطلة على المحيط الهادئ في بيان صحافي مشترك، انهم مازالوا يتذكرون "الشواطئ المغطاة بالزيت والحياة البرية والآثار الاقتصادية المدمرة للمجتمعات المحلية، وصناعة صيد الأسماك" التي نجمت عن تسرب بقع النفط على مر السنين.

وأضاف الحكام الثلاثة في بيانهم: "لسبب وجيه لم يكن هناك توسع اتحادي في أنشطة التنقيب البحرية عن النفط والغاز على طول سواحلنا المشتركة منذ اكثر من 30 عاماً، والآن ليس الوقت المناسب لإعادة عقارب الساعة إلى الوراء".

من ناحية أخرى، قال معهد البترول الأمريكي، وهو أكبر جمعية لتجارة وصناعة النفط والغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، إن هذه الخطوة هي الشيء الصحيح الذي يجب القيام به لخلق فرص العمل.

وأضاف جاك جيرارد ،رئيس الجمعية: "تبني سياسة طاقة فعلية من شأنه أن يساعد أمتنا على تحقيق الريادة في الطاقة العالمية القائمة منذ فترة طويلة والحفاظ على إمدادات وفيرة وموثوق بها وبأسعار معقولة للطاقة للمستهلكين ومواصلة المساعدة على دفع التحسينات البيئية من خلال استخدام غاز طبيعي منتج محلياً وناتج عن عمليات حرق نظيفة".

وأشار جيرارد إلى أن ترامب وقع على خمسة أوامر تنفيذية وست مذكرات وأربعة قرارات للكونغرس حول إنتاج الطاقة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصدر اليوم الجمعة، أمراً تنفيذياً بمراجعة الحظر المفروض على أنشطة التنقيب البحرية عن النفط والغاز، أملاً في زيادة إنتاج الطاقة في الجرف القاري الخارجي للولايات المتحدة.