محمد بن راشد آل مكتوم (أرشيف)
محمد بن راشد آل مكتوم (أرشيف)
السبت 29 أبريل 2017 / 21:54

محمد بن راشد يشهد بطولة إسبانيا للقدرة 2017

شهد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بطولة إسبانيا للقدرة 2017، والتي أقيمت على مضمار مدينة تورديرا الإسبانية لمسافة 160 كيلومتر.

وتابع حاكم دبي مشاركة فرسان الإمارات في جولات السباق المختلفة، والذي يعد من أهم سباقات القدرة في مملكة إسبانيا، ويحظي بمشاركة نخبة من الفرسان الأوروبيين، حيث حرص فرسان دولة الامارات على المشاركة في البطولة من أجل الاستعداد لبداية الموسم الأوروبي لسباقات القدرة من خلال الاحتكاك مع نخبة من الفرسان الأوروبيين.

كما تأتي أهمية مشاركة فرسان الإمارات في أولى البطولات الأوربية لهذا الموسم للوقوف علي جاهزية الخيول لنيل الاستحقاقات المقبلة، وأهمها بطولة العالم للقدرة للشباب والتي ستستضيفها مدينة فيرونا الايطالية في نهاية سبتمبر (أيلول) المقبل.

وتضمن السباق 5 جولات، حيث بلغت مسافة الجولة الأولى من السباق 38 كيلو متر، بينما بلغت الجولة الثانية مسافة 37 كيلو متر، أما الجولة الثالثة فكان طولها 38 كيلو متر، وبلغت مسافة الجولة الرابعة 28 كيلو متر، بينما بلغت الجولة الاخيرة مسافة 19 كيلو متر.

وتوجت الفارسة الإسبانية مونتالا سانشيز بولا بطلة للسباق لمسافة 160 كيلو متر، مسجلة زمناً وقدره 7:38:24 ساعات، وذلك في ختام بطولة إسبانيا للقدرة، والتي استمرت علي مدي يومين وتخللتها 4 سباقات من فئات مختلفة.

ومن جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة ميدان، سعيد حميد الطاير، إلى أهمية هذه البطولة والتي استمرت ليومين وتم خلالها تنظيم 4 سباقات من عدة فئات، مشيراً إلى الحرص علي المنافسة والمشاركة من جانب دولة الإمارات في مختلف البطولات العالمية، الأمر الذي اكسب فرسان الإمارات خبرة كبيرة، نظراً لنجاح التخطيط والإعداد الجيد للسباقات الشاقة والطويلة.