الأحد 27 مايو 2018

الإماراتي راشد الظاهري على منصة التتويج في بطولة إيطاليا للكارتينغ

راشد الظاهري خلال السباق (المصدر)
راشد الظاهري خلال السباق (المصدر)
ختم البطل الإماراتي الموهوب، راشد الظاهري، الجولة الأولى من موسم بطولة "كامبيوناتو إيتاليانو إسي سسي" للكارتينغ في لوناتو بإيطاليا بشكل مبهر للغاية.

وجاء تتويج سباق عطلة نهاية الأسبوع بعد سباق فوضوي في طقس متقلب، وعلى الرغم من هذا التحدي استطاع راشد من فرض بصمته في السباق والحلول في المركز 11 من أصل 103 سائقين.

وكانت عطلة نهاية الأسبوع مكثفة للبطل الإماراتي راشد الظاهري، مع 5 جولات (34 سائق في كل جولة)، والذي بدأ في منتصف خط الوسط نتيجة لحادث مؤسف في بداية التصفيات مما أعاق السيطرة على قيادة الكارت وأثر على أدائه، ومع ذلك استمر في تحقيق تقدم مثير للإعجاب في السباق وحل في المركز 35 بين 103 سائقين.

وبالرغم من ذلك قدم الظاهري واحدة من أفضل السباقات حتى الآن، واستطاع الفوز في السباق والتأهل إلى سباق نصف النهائي، ومن ثم إلى النهائي، حيث كان السائق الوحيد من العالم العربي في المسابقة التي تضم مزيجاً من كبار السائقين الإيطاليين والدوليين من 15 دولة مختلفة.

وفي السباق ما قبل النهائي وتحت سماء صافية، بدأ الظاهري بداية بطيئة، ولكن سرعان ما استعاد زمام المبادرة ليعود ويتقدم في السباق، حيث قدم أداءً مثيًراً للإعجاب على الحلبة، متقدماً على 13 من منافسيه في اللفة العاشرة ليحل في المركز 16 مع انطلاقة السباق النهائي في تحدي نهاية الاسبوع.

أما في السباق النهائي، فأدى هطول الأمطار في البداية ولأسباب تتعلق بالسلامة إلى رفع العلم الأصفر، لكن ومرة أخرى وفي أداء جرئ وملفت تمكن راشد من شق طريقه في الميدان بطريقة حاسمة وتحقيق مراكز متقدمة متجاوزاً 5 سائقين ليحل في المركز 11 في ترتيب السباق العام، وفي المركز الثالث في فئة السائقين تحت )11 عاماً).

وفي هذا الإطار، صرح مؤسس ومالك فريق بيبي ريس، والمشرف التقني على سباقات راشد في إيطاليا، ساندرو لوراندي: "الجولة الأولى من سباق كامبيوناتو إيتاليانو2017 كانت مزدحمة جداً في نهاية هذا الأسبوع مع وجود أكثر من 100 سائق يتنافسون في كل الفئات".

وأضاف لوراندي: "أكد راشد على موهبته، وتغلب على المشاكل الميكانيكية في التصفيات، وحقق تقدماً ملفتاً بكل جولات السباق للفوز في ريبيسكاغيو، وأظهر مهارات ومثابرة مثيرة للإعجاب طيلة فترة السباقين الأول والثاني بالرغم من الظروف الجوية المتقلبة، كل هذا دليل على أن راشد سائق متكامل".
T+ T T-