جنود القوات المسلحة الإماراتية (ارشيف)
جنود القوات المسلحة الإماراتية (ارشيف)
الإثنين 8 مايو 2017 / 19:57

الكويت: احتفال القوات المسلحة الإماراتية احتفال لنا ولدول الخليج

أشاد رئيس هيئة الخدمة الوطنية في دولة الكويت، اللواء إبراهيم العميري، بالإنجازات التي تحققها القوات المسلحة الإماراتية ومستوى تجهيزها واستعدادها، إضافة إلى دورها في حفظ الأمن والاستقرار في مناطق عديدة مثل اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عن رئيس الهيئة في تصريح له، على هامش مشاركته احتفال سفارة دولة الإمارات بالذكرى الـ41 لتوحيد القوات المسلحة، إن احتفال جيش الإمارات هو احتفال لجميع القوات المسلحة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خاصة الكويتية.

وأضاف أن مهمة الجيوش الخليجية لم تعد منحصرة في الأمور القتالية، بل أصبحت تشارك في العمليات الإنسانية وتأمين المصالح العامة في عدد من الدول الصديقة والحليفة.

وأكد استعداد الجيش الكويتي الكامل في ضوء ما تشهده المنطقة والمحيط الإقليمي من تطورات "غير نمطية وغير طبيعية"، مضيفاً أن هناك تمارين مبرمجة سنوياً خاصة بالجيش الكويتي ودول مجلس التعاون الخليجي.

وحول مشاركة الجيش الكويتي في تحالف الشرعية في اليمن قال العميري، إن الكويت تعمل تحت مظلة الأمم المتحدة والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي وتسعى دائماً إلى الحلول السلمية وفق تلك الأطر الدولية.

وبشأن مناورات "حسم العقبان 2017"، أعرب عن اعتزازه باستضافة بلاده هذه المناورات وغيرها من التمارين التي أثبتت كفاءة القوات المشاركة فيها، مشيراً إلى الإشادات الدولية للاستضافة.

يذكر أن تمرين "حسم العقبان" الخليجي الأمركي، اختتم يوم الخميس الماضي، بمشاركة قوات خليجية برية وبحرية وجوية، فيما يعد أحد أكبر التمارين العسكرية إقليمياً ودولياً.