(أرشيف)
(أرشيف)
الخميس 11 مايو 2017 / 15:59

فيس بوك يحظر صفحات تحوي إهانات للملكيّة في تايلاند

قال مسؤولون اليوم الخميس إن موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي حظر الدخول لـ 178 صفحة في تايلاند تضم محتوى "غير ملائم"، حيث تشمل بعضها على إهانات للعائلة الملكية، وذلك بناء على طلب الحكومة العسكرية في البلاد.

وقالت لجنة الاتصالات والبث الوطنية إنه من بين 309 صفحة على موقع فيس بوك، طالبت المحكمة الجنائية التايلاندية بإغلاقها، تم حظر دخول المستخدمين المحليين لـ178 صفحة منذ الأسبوع الماضي.

وكانت الهيئة القائمة على تقديم خدمة الإنترنت في تايلاند قد تقدمت الأسبوع الماضي بطلب لرئيس فيس بوك مارك زوكربيرغ ومدير الشركة في تايلاند، بحجب صفحات ومنشورات تمثل انتهاكات للقانون التايلاندي، وهددت لجنة الاتصالات والبث باتخاذ إجراءات قانونية ضد فيس بوك في تايلاند في حال لم يتم إغلاق بقية الـ131 صفحة بحلول الثلاثاء المقبل.

ويشار إلى أن قانون الذات الملكية في تايلاند يمنع انتقاد العائلة الملكية، وتصل عقوبة من يدان بانتهاك هذا القانون إلى السجن 15 عاماً.

ولم تؤكد فيس بوك عدد الصفحات أو المنشورات التي تم حظرها بناء على طلب الحكومة التايلاندية، ولكنها قالت إنها تحجب محتوى معين في الدولة ذات الصلة بمجرد أن تتوصل إلى أن المحتوى ينتهك القانون المحلي.