فولفو وغوغل يطوران نسخة من أندرويد لجيل سيارات متصلة بالإنترنت
فولفو وغوغل يطوران نسخة من أندرويد لجيل سيارات متصلة بالإنترنت
الخميس 18 مايو 2017 / 10:27

فولفو وغوغل يطوران نسخة من أندرويد لجيل سيارات متصلة بالإنترنت

أعلنت شركة "فولفو"، الرائدة عالمياً في صناعة السيارات الفاخرة، عن شراكة وثيقة مع غوغل، لتطوير الجيل المقبل من الحلول الترفيهية، التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد" في سياراتها، ما يتيح الوصول إلى نطاق واسع لمجموعة من التطبيقات والخدمات. وسوف يتم تشغيل هذا النظام في موديلات "فولفو" الجديدة في غضون سنتين.

وتَعِد هذه الشراكة بإحداث ثورة في كيفية استخدام عملاء "فولفو" لسياراتهم والتفاعل معها. وسوف يوفر فهرس تطبيقات "أندرويد" الواسع الانتشار المطوّر من قبل "فولفو" - أو أي طرف ثالث من مطوري التطبيقات - الخدمات الاستباقية والمرتبطة في السيارة وبما يدور حولها.

وتعكس شراكة "فولفو للسيارات" مع "غوغل" التقارب المتواصل ما بين صناعات السيارات والتكنولوجيا، إذ أصبحت السيارات جزءاً من شبكة التواصل عبر الإنترنت بشكل متزايد. وتؤمن "فولفو" بأن الشراكات الذكية هي مستقبل صناعة السيارات، فاستخدام "أندرويد" كقاعدة نظام تشغيل سوف يزيد سرعة ومرونة عملية التطوير ويوفر القدرة للعملاء على الوصول إلى شبكة الإنترنت بحسب رغبتهم.

وتتعاون "فولفو" أيضا مع "جوجل" لإطلاق مبادرة أخرى تهدف إلى تحديث موديلات "فولفو" عبر إضافة خاصية "Google Local Search"، وهي تطبيق خدمة يستند إلى الموقع. وسوف يتم إصدار تحديث للعملاء مع "Sensus Navigation".