الجمعة 19 مايو 2017 / 00:56

ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الأمريكية

سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في التعاملات الأمريكية ارتفاعاً الخميس، لتقترب من أعلى مستوياتها خلال شهر، في الوقت الذي عاد فيه الهدوء إلى سوق الأسهم الأمريكية في وول ستريت بعد حالة الفزع، التي أصابتها الأربعاء على خلفية المخاوف من الأزمات السياسية التي تحيط بإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

في الوقت نفسه، فإن المتعاملين في سوق النفط عكسوا بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الحكومية التي أظهرت تراجع إمدادات الخام المحلية في الولايات المتحدة بمقدار 1.8 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي يوم 12 مايو (أيار) الحالي، ليستمر التراجع للأسبوع السادس على التوالي.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، بمقدار 28 سنتاً بما يعادل 0.6% من سعره ليصل إلى 49.35 دولارا للبرميل تسليم يونيو (حزيران) المقبل، في ختام تعاملات بورصة نيويورك للسلع.

يأتي ذلك فيما اظهر مؤشر بنك الاحتياطي الاتحادي لفلادلفيا ارتفاعاً غير متوقع لمؤشر النشاط الصناعي في منطقة فلادلفيا بوتيرة أسرع خلال مايو (أيار) الحالي.

وذكر البنك أن مؤشر قياس النشاط الحالي لقطاع التصنيع في المنطقة ارتفع خلال الشهر الحالي إلى 38.8 نقطة مقابل 22 نقطة في أبريل (نيسان) الماضي، في حين كانت التوقعات تشير إلى تراجع المؤشر إلى 19.5 نقطة.

في الوقت نفسه، تراجع عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة في الولايات المتحدة بمقدار 4 آلاف طلب خلال أسبوع ليصل إلى 232 ألف طلب مقابل 236 ألف طلب خلال الأسبوع السابق وفقاً للبيانات المعدلة، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع العدد خلال الأسبوع الماضي إلى 240 ألف طلب.