أطفال في مخيم الركبان للاجئين السوريين (أرشيف)
أطفال في مخيم الركبان للاجئين السوريين (أرشيف)
الإثنين 22 مايو 2017 / 09:37

الأردن: اتفاق لتوزيع المساعدات الغذائية في مخيم الركبان

تم توقيع اتفاق بين مجلس عشائر تدمر والبادية السورية وجيش العشائر لتنظيم توزيع المساعدات في مخيم الركبان بالمنطقة الحدودية الفاصلة بين الأردن وسوريا، وذلك بعد الفوضى التي حصلت أثناء توزيع المساعدات الغذائية المقدمة من المنظمات الدولية خلال الأسبوع الماضي.

وقال نائب رئيس مجلس عشائر تدمر والبادية السورية في مخيم الركبان محمد أحمد درباس، إن "شخصيات من جيش أحرار العشائر في مخيم الركبان يتباحثون مع مجلس عشائر تدمر والبادية السورية، من أجل إيجاد حلول جذرية لتنظيم عملية توزيع المساعدات الغذائية المقدمة من المنظمات الدولية والإغاثية"، وفقاً لصحيفة الغد الأردنية، اليوم الإثنين.

وأضاف درباس أن "منظمات الأمم المتحدة أرسلت مساعدات غذائية الى مخيم الركبان قبل أسبوع، وفي وقت توزيعها حصلت فوضى بين اللاجئين وقت الاستلام، مما دعا إلى تأخير التوزيع".

وأشار إلى أن "من تسلم مساعدات عذائية التي أشرف على توزيعها جيش أحرار العشائر لا يتجاوز ربع سكان المخيم، بسبب الفوضى التي حصلت بعد عملية التوزيع، إذ أن أغلب عائلات المخيم لم تأخذ نصيبها من الغذاء الذي من المفترض أن يحصلوا عليه قبيل شهر رمضان".

وقال درباس إن "مجلس عشائر تدمر والبادية السورية لم يكن يشرف على عملية التوزيع، وهناك مباحثات مشتركة بين جيش أحرار العشائر ومجلس عشائر تدمر والبادية السورية على إيجاد حلول لتنظيم عملية توزيع المساعدات للحد من الفوضى التي قد تحصل".

وأكد اللاجئ السوري الذي يسكن في مخيم الركبان محمد العمور، أن "الفوضى التي حصلت أثناء توزيع المساعدات الغذائية قبل أسبوع، حرمت جزءاً كبيراً من سكان المخيم من حقهم من المعونات الغذائية".