المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (أرشيف)
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (أرشيف)
الثلاثاء 23 مايو 2017 / 21:03

ميركل تحذر من الكلل في مكافحة تغير المناخ

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، من الكلل في المكافحة العالمية لتغير المناخ، وقالت، اليوم الثلاثاء، خلال "حوار بطرسبرج للمناخ" بالعاصمة برلين: "إننا مسؤولون تجاه بعضنا البعض، ويجمعنا مصير مشترك".

وأكدت ميركل أنه لايزال هناك الكثير من الأمور التي لابد من القيام بها من أجل تنفيذ التزامات اتفاقية باريس لحماية المناخ التي ترمي للحد من الاحتباس الحراري إلى درجتين كحد أقصى أو 1.5 درجة مئوية إن أمكن.

وقالت: "لا يمكننا المخاطرة بعالم متشابك"، وأعلنت أنها سوف تحاول خلال رئاسة ألمانيا لمجموعة العشرين "جي 20" إقناع أي متشكك في تغير المناخ، وأشارت بقولها: "يظل هناك عمل دائماً في هذا الشأن".

وأكدت أنه "من الأفضل التفاوض مع واشنطن بشكل ذكي ومتحفظ أيضاً".

يشار إلى أن هناك تخوفات على مستوى العالم من احتمالية أن يخرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من اتفاقية باريس لحماية المناخ.

وناشدت منظمة السلام الأخضر المستشارة الألمانية التحدث بصراحة مع ترامب خلال قمة مجموعة العشرين مطلع يوليو(تموز) القادم في مدينة هامبورج الألمانية كحد أقصى.

وأكدت المنظمة أن "العالم لا يستطيع إبقاء ترامب في الاتفاقية من خلال تسوية كسولة"، مشددةً على ضرورة أن "تمضي بقية دول مجموعة العشرين قدما نحو تحقيق أهداف حماية المناخ بدون ترامب وأن تبدأ في إنهاء استخدام الفحم، إذا لم يقر الرئيس الأمريكي بأهداف اتفاقية باريس بشكل واضح حتى موعد انعقاد القمة".