الأربعاء 24 مايو 2017 / 00:46

ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الأمريكية قبل اجتماع أوبك غداً

سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في التعاملات الأمريكية ارتفاعاً، اليوم الثلاثاء، على خلفية التوقعات بتمديد منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" اتفاقية خفض إنتاج النفط لمدة 9 أشهر إضافية، وقبل صدور بيانات المخزون الأمريكي في وقت لاحق اليوم.

وسيصدر معهد البترول الأمريكي بيانات المخزون الأسبوعية في وقت لاحق من اليوم، في حين تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بيانات المخزون الرسمي غداً الأربعاء.

وفي الوقت نفسه خفض بنك الاستثمار الأمريكي "غولدمان ساكس" تصنيفه لقطاع الطاقة في ظل المخاوف من توقف نمو عدد المنصات العاملة في استخراج النفط في العالم خلال السنوات القليلة المقبلة.

يأتي ذلك فيما يعقد وزراء نفط منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اجتماعاً غداً في فيينا لتمديد اتفاق خفض الإنتاج لمدة 9 أشهر على الأقل.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، بمقدار 34 سنتاً، بما يعادل 0.7% من سعره ليصل إلى 51.47 دولار للبرميل تسليم يوليو(تموز) المقبل.

يأتي ذلك فيما أظهر تقرير صادر عن وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، تراجع مبيعات المساكن الجديدة في الولايات المتحدة خلال أبريل(نيسان) الماضي.

وذكرت الوزارة أن مبيعات المساكن الجديدة تراجع خلال الشهر الماضي بنسبة 11.4%بما يعادل 569 ألف مسكن سنويا مقابل 642 ألف مسكن سنوياً، وفقاً للبيانات المعدلة في مارس(آذار) الماضي.

وكان المحللون يتوقعون تراجع المبيعات إلى ما يعادل 602 ألف مسكن خلال الشهر الماضي مقابل 621 ألف مسكن، وفقاً للتقديرات الأولية للشهر السابق.