الشرطة البحرينية (أرشيف)
الشرطة البحرينية (أرشيف)
الأربعاء 24 مايو 2017 / 01:17

البحرين: سقوط قتلى وجرحى في العملية الأمنية بقرية الدراز

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية مساء الثلاثاء، أنه أثناء قيام قوات الشرطة بتأدية واجباتها بالعملية الأمنية في قرية الدراز، هذا اليوم، تفاجأت بمقاومة من قبل عدد من الخارجين عن القانون، والذين استخدموا القنابل اليدوية والأسياخ الحديدية والأسلحة البيضاء والفؤوس، وهو ما نتج عنه إصابة 19 من رجال الأمن بإصابات مختلفة، كما وقعت في صفوف الخارجين عن القانون 5 حالات وفاة، جاري التحقيق في أسبابها، إضافة إلى 8 إصابات.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق إلقاء القبض على 286 من المطلوبين أمنياً، في إطار العملية الأمنية التي أطلقتها بقرية الدراز القريبة من العاصمة المنامة الثلاثاء.

وكتبت الوزارة فى حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن من بين الموقوفين "فارون من سجن جو ومحكومون بقضايا إرهابية"، مشيرة إلى أن بعضهم كانوا مختبئين في منزل رجل الدين الشيعي الأبرز في البلاد آية الله عيسى قاسم.

وقرية الدراز هي مقر اعتصام مفتوح أمام منزل قاسم.

وذكرت الوزارة أن "‏التدخل الأمني جاء لفرض الأمن والنظام العام بعدما أصبح الموقع مأوى لمطلوبين في قضايا أمنية وهاربين من العدالة". وقال ناشطون إن العشرات أصيبوا منذ انطلاق العملية في القرية جراء استخدام القوات المشاركة فيها الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش.

وكانت محكمة بحرينية قضت أمس الأول بمعاقبة قاسم واثنين آخرين بالسجن سنة مع إيقاف التنفيذ لكل منهم، وقضت أيضاً بتغريم كل منهم مبلغ مئة ألف دينار، بعد إدانتهم في قضية تتعلق "بجمع أموال بغير ترخيص وغسلها بإجراء معاملات عليها بغرض إخفاء مصدرها وإضفاء المشروعية عليها".