الأربعاء 18 أكتوبر 2017

إنفوغراف24| تعرف على أكبر محطة مستقلة للطاقة الشمسية في العالم بأبوظبي

تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، شهد نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان اليوم الأربعاء، حفل إطلاق مشروع أكبر محطة مستقلة للطاقة الشمسية في العالم.

وستقام المحطة في منطقة سويحان في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بتكلفة 3.2 مليار درهم، لتعزيز جهود أبوظبي الرامية إلى ضمان كفاءة واستدامة وأمان خدمات الإمداد بالمياه والكهرباء وتحسين إدارة الطلب وتحقيق التنويع الاقتصادي باعتماد مصادر بديلة للطاقة.

وسيزود المشروع الشبكة المحلية بنحو 1177 ميجاواط من الكهرباء اعتباراً من الربع الثاني عام 2019، وستمتلك هيئة مياه وكهرباء أبوظبي وحكومة أبوظبي نسبة 60 % من المشروع، فيما سيتقاسم الائتلاف العالمي الذي فاز بعطاء المشروع (شركتي ماروبيني اليابانية وجينكو سولار الصينية) نسبة الـ40٪.

إنتاج المحطة
ويشمل المشروع تطوير وتمويل وإنشاء وتشغيل وصيانة المحطة المستقلة التي سيتم إنشاؤها في منطقة سويحان، وسيعادل إنتاج المحطة البالغ 1177 ميجاواط ضعف ما تنتجه أكبر محطة في العالم حالياً.

وتتلخص فوائد المشروع، بأن الطاقة المولدة التي سينتجها ستكفي لتزويد مئات الآلاف من المنازل بالكهرباء، كما سيحول المشروع دون إطلاق ما يزيد عن 200 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً، وسيعادل أثره زراعة أكثر من 17 مليون شجرة، وسيسهم في تنويع مصادر الطاقة انسجاماً مع خطة أبوظبي.

(اضغط للتكبير)


T+ T T-