الأربعاء 24 مايو 2017 / 13:00

إماراتية تحصل على المركز الأول بجائزة الشارقة للتأليف المسرحي المدرسي

فازت المعلمة الإماراتية ذكرى علي محمد الذيب اليليلي، بالمركز الأول في فئة المعلمات والمعلمين عن نص "أمني وأماني" في مسابقة الشارقة للتأليف المسرحي المدرسي، التي تنظمها إدارة المسرح بدائرة الثقافة والموجهة للمعلمات والمعلمين والطالبات والطلاب في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وحصل لقمان رضوان اردني الجنسية ومقيم بدولة الإمارات على المركز الثاني بنصه "القرية والوحش" فيما استحق المركز الثالث وسام محمود المطالقة اردني مقيم في الدولة عن نصه "الأرنب الصدوق" واستحوذت مدارس الدولة على بقية مراكز المسابقة بمشاركات لمعلمين وطلاب عرب مقيمين في الدولة، جاء ذلك خلال الاعلان عن جوائز المسابقة في الحفل الذي نظم بقصر الثقافة في الشارقة.

وفي فئة الطالبات والطلاب حلت في المركز الأول الطالبة الإماراتية شيماء علي جمعة سلطان السويدي عن نصها "عندما تغيب الحياة" وجاءت في المركز الثاني الطالبة مريم منصور علي منصور وهي مصرية مقيمة بالدولة عن نصها " أكثر من اللازم" وجاءت السودانية أسيل زين العابدين في المركز الثالث عن نصها "رأيتك من بين القضبان".

ويمنح الفائز بالمركز الأول في فئة "المعلمات والمعلمين" 50 ألف درهم فيما يمنح الفائز بالمركز الثاني 30 ألف درهم والمركز الثالث 20 ألف درهم بينما الفائز بالمركز الأول في فئة " الطالبات والطلاب" 25 ألف درهم والثاني 15 ألف درهم والثالث 10 الاف درهم.

وتشترط مسابقة الشارقة للتأليف المسرحي المدرسي الموجهة لمدارس دول مجلس التعاون أن يكون النص مكتوباً باللغة العربية الفصحى وأن يستوفي أسس الكتابة المسرحية وألا يكون قد نشر من قبل أو أخذ من مصادر مقروءة وتشترط المسابقة أن يشارك الكاتب بنص واحد.