تعبيرية
تعبيرية
الأربعاء 24 مايو 2017 / 19:04

سائقون مسلمون يدهشون سكان مانشستر بتضامنهم بعد الهجوم

24: - يوسف محمد

في تعبير عن تضامنهم مع ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة مانشستر البريطانية، عمد العديد من سائقي سيارات الأجرة المسلمين في المدينة، لتقديم خدماتهم بالمجان للأشخاص الذين يبحثون عن ذويهم ليلة الهجوم.

وقد أشادت وسائل التواصل الاجتماعي بسائقي سيارات الأجرة المسلمين ، بعد تقديم خدماتهم لمساعدة الضحايا والأصدقاء والأقارب المحاصرين في هجمات مانشستر.

وسارع الكثير من مستخدمي تويتر على الفور إلى الدفاع عن المجتمع المسلم في المدينة بعد أن سعى البعض إلى ربط الهجوم بالإسلام، واستغلال هذا الهجوم لنشر الخوف والتحامل على المسلمين.

فقد ورد في الكثير من التغريدات شهادات على أن الأطباء والممرضين ورجال الطوارئ، وسائقي سيارات الأجرة المسلمين سهروا طوال الليل لمساعدة الضحايا وذويهم.

وذكر العديد من مستخدمي تويتر في تغريدات لهم عن حوادث قام فيها سائقون مسلمون وسيخ بمساعدة ذوي ضحايا الهجوم، حيث قالت إحدى المستخدمات: " الليلة الماضية، كانت عمتي تبحث عن قريبها وأصدقائه بعد الهجوم، كانت يائسة ومذعورة، فقام سائق تاكسي مسلم بمساعدتها في البحث عنهم مجاناً"

من الجدير بالذكر أن انتحارياً كان قد فجر نفسه في مانشستر أرينا أثناء حفل موسيقي ليلة الإثنين، ما أسفر عن مصرع 22 شخصاً من بينهم أطفال، بحسب ما ورد في صحيفة ميرور البريطانية.