تعبيرية
تعبيرية
الأربعاء 24 مايو 2017 / 17:59

9 نصائح لإمضاء الوقت أثناء السفر بالقطار

24: - يوسف محمد

عادة ما يعاني المسافرون على متن القطار لمسافات طويلة من صعوبات في قضاء أوقاتهم، الأمر الذي يضفي على رحلتهم جواً من الضجر والملل، ويحول دون استمتاعهم بها.

ولكي يتجنب المسافر على متن القطار الشعور بالملل، يجب أن يقوم بنشاطات معينة تمكنه من إمضاء هذا الوقت الطويل والاستمتاع برحلته. فيما يلي 10 نشاطات يمكن أن تقتل الملل لدى المسافر بالقطار، بحسب موقع ليست دوز الإلكتروني:

1- النوم
يلجأ الكثير من الركاب إلى النوم أثناء رحلتهم في القطار لإمضاء جزء كبير من الوقت، خاصة إن كانت الرحلة ليلية.

2- نشاطات متفرقة
يمكن للمسافر بالقطار أن يعمد إلى إمضاء الوقت عبر قراءة الصحف أو تصفح الإنترنت على هاتفه النقال، أو الاستمتاع بالمناظر الخلابة التي يمر القطار عبرها.

3- الاحتفال
إن كنت تسافر برفقة شخص تحبه، يمكنك أن تقيم حفلاً صغيراً في قمرتك وتستمتع بوجبة مميزة على متن القطار.

4- التقاط الصور
يعمد بعض المسافرين إلى التقاط الصور للمناظر المميزة عبر النافذة، ويمضون جل وقتهم لتحيّن الفرصة في التقاط الصور كلما راق لهم منظر من النافذة.

5- كتابة مذكرات السفر
ربما يرغب المسافر بكتابة مذكراته عن الرحلة، أثناء تواجده على متن القطار، وهذا يمكنه من قضاء وقت طويل في الكتابة عما حدث معه، والأشخاص الذين التقى بهم.

6- الألعاب
إن ممارسة بعض الألعاب مع رفاقك في السفر على متن القطار، من أكثر الأمور التي تمكنك من إمضاء الوقت بشكل ممتع، لذا لا تنسى أن تصطحب أوراق اللعب معك في كل مرة تقرر فيها السفر بالقطار.

7- تكوين صداقات جديدة
إن الاختلاط بالركاب وتكوين صداقات جديدة مع العديد منهم، يمكنك من إمضاء الوقت بشكل ممتع، لذا لا تنطوي على نفسك أثناء الرحلة واختلط بالركاب.

8- القراءة
من المعروف بأن الكتاب هو خير صديق للمرء في حله وترحاله، لذا يمكن للمسافر أن يصطحب معه كتابه المفضل للاستفادة من الوقت الطويل الذي تستغرقة الرحلة بالقطار.

9- الاستماع إلى الموسيقى
إن الاسترخاء في مقعدك والاستماع للموسيقى، هو أحد أفضل السبل لإمضاء الوقت أثناء رحلتك الطويلة بالقطار، لذا لا تنسى سماعات الأذن كي لا تزعج الركاب الآخرين.