الأربعاء 24 مايو 2017 / 16:48

نيويورك أبوظبي تحتفل بتخرج طلاب دفعة 2017

احتفلت جامعة نيويورك أبوظبي، اليوم الأربعاء، بتخريج الدفعة الرابعة من طلابها خلال حفل تكريمي سلّط الضوء على الإنجازات المتميزة، والشغف الفكري، وروح المبادرة العالية التي تحلت بها دفعة العام 2017، وتم منح 165 طالباً ينحدرون من 64 دولة شهادات التخرج خلال الحفل الذي أقيم في حرم الجامعة بجزيرة السعديات، بحضور نحو 1.300 ضيف من المدعوين.

وألقت وزيرة الدولة للتسامح، الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي كلمة خلال الحفل أشادت من خلالها بالدفعة المتخرجة، كما تسلمت "جائزة القيادة العالمية" تقديراً على الالتزام الذي تبديه معاليها تجاه الجامعة والمجتمع عموماً، حيث قالت للخريجين: "بالنظر إلى الأوضاع التي تشهدها المنطقة والعالم حالياً، فإني أتمنى منكم التحلي بالشجاعة. إذ ينبغي أن تملكوا الشجاعة الكافية للتعايش المشترك في الوقت الذي يسعى الآخرون خلاله إلى الانقسام والتفرق، والشجاعة التي يتطلبها التطلع نحو مستقبل مشرق في الوقت الذي فقد فيه الآخرون الأمل، كما أتمنى أن تكونوا بمثابة سفراء حقيقيين للتسامح أينما تواجدتم."

وأضافت : "أمامكم فرصة لم تتوفر لدى الأجيال السابقة لفهم العالم والتفاعل معه والسعي لتغييره،ولذلك يتعين عليكم أن تكونوا على أتم استعداد للاستفادة من قدرات التكنولوجيا الحديثة ليس لتسهيل تواصلكم فحسب، وإنما لتحقيق التواصل الحقيقي والفاعل مع المجتمع. ولا تسمحوا لأي كان أن يحبط من عزيمتكم على تحقيق تطلعاتكم، فقد تلقيتم مستويات استثنائية من التعليم الأكاديمي حول مفهوم المواطنة العالمية، وأصبح بإمكانكم الآن استخدام هذه المعرفة في إحداث فرق إيجابي كبير من حولكم".

وعلى مدى أربعة أعوام دراسية، استطاع خريجو دفعة العام 2017 تحقيق التميز سواء على المستوى الأكاديمي أو خارج المناهج الدراسية. كما نجح خريجو الدفعة بإنشاء نواد طلابية، ومجموعات رياضية، وإنشاء علاقات متينة مع مجتمع أبوظبي. والتحق الخريجون كذلك ببرامج تدريبية ضمن عدد من أشهر المؤسسات العالمية المرموقة، ومنها جهاز أبوظبي للاستثمار، ووزارة المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والبرلمان الأوروبي، والأمم المتحدة، والبنك الدولي، ومؤسسة الطاقة الشمسية، والمركز الأمريكي للطب النفسي والأعصاب، وقناة "سي إن إن"، و صحيفة "نيويورك تايمز".