عناصؤ من داعش (أرشيف)
عناصؤ من داعش (أرشيف)
الخميس 25 مايو 2017 / 00:24

انتقال قيادات داعش بالموصل إلى نقطة حدودية بين ديالى وصلاح الدين

حذر مسؤول محلي في محافظة ديالى، اليوم الأربعاء، من انتقال قيادات تنظيم داعش الإرهابي في الموصل إلى نقطة حدودية بين محافظتي ديالى وصلاح الدين.

وقال قائممقام قضاء الخالص شمالي ديالى، عدي الخدران، إن "قادة تنظيم داعش الإرهابي في الموصل وخاصةً بعد الانكسار الكبير الذي طال التنظيم الإرهابي في معارك التحرير، من الممكن أن ينتقلوا الى منطقة مطيبيجة الحدودية بين محافظتي ديالى وصلاح الدين" وفقاً لوكالة أنباء الإعلام العراقي، اليوم الأربعاء.

وأضاف الخدران أن "عودتهم إلى مطيبيجة ستكون عن طريق مساحات وطرق نيسمية في مناطق رخوة أمنياً ممتدة من حدود نينوى وصولاً إلى مناطق الزوية والعباسيات والرشاد، ومنها إلى الحويجة إلى الميدان باتجاه السلسلة الجبلية، وحتى منطقة البو رياش في صلاح الدين، والتي تؤدي بشكل مباشر إلى مطيبيجة".

وأشار إلى أن "تجمع قيادات تنظيم داعش في الحويجة ومطيبيجة سيهدد أمن محافظتي ديالى وصلاح الدين معاً"، داعياً القيادات الأمنية إلى "مسك الأراضي الرخوة وإغلاق الثغرات الأمنية في حدود محافظتي ديالى وصلاح الدين لقطع إمدادات تنظيم داعش ومنع تسلل عناصره وقياداته إلى المحافظتين".

وطالب الخدران، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بـ"وضع خطط استراتيجية جديدة لتأمين مناطق ديالى وصلاح الدين من خلال دعم القوات الأمنية وقوات الحشدين الشعبي والعشائري لتحفيزهم ودفعهم إلى بذل جهود إضافية من أجل الدفاع عن المحافظتين ومنع عناصر التنظيم الإرهابي من التسلل إلى المناطق الحدودية".

وتعد المناطق الحدودية بين محافظتي ديالى وصلاح الدين من المناطق غير المستقرة أمنياً، والتي تشهد نشاطاً واضحاً لتنظيم داعش في الآونة الأخيرة.