وزير الخارجية اليمني ونائب رئيس الوزراء، عبد الملك المخلافي (أرشيف)
وزير الخارجية اليمني ونائب رئيس الوزراء، عبد الملك المخلافي (أرشيف)
الخميس 25 مايو 2017 / 13:20

اليمن: ندعم البحرين في تصديها للأعمال ‏الإرهابية

أكد اليمن وقوفه الكامل مع مملكة البحرين ودعمه للإجراءات التي تتخذها في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها.

وقالت وزارة الخارجية اليمنية: "إن ما تقوم به الأجهزة الأمنية البحرينية في حملتها للتصدي للعناصر الإرهابية والهاربين من العدالة وآخرها الحملات الأمنية في قرية الدراز، أثبتت كفاءة تلك الأجهزة ويقظتها العالية في ردع تلك العناصر التي تستهدف أمن وسلامة البحرين".

وأعربت في بيان بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عن رفض اليمن للأعمال التي تستهدف أمن وسلامة البحرين، مؤكدةً إدانتها للقوى التي تقف خلفها وتساندها من أجل زعزعة أمن واستقرار المنطقة.

وأعلنت الخارجية اليمينة تضامنها الكامل مع المصابين من رجال الأمن البحريني، الذين يتصدون ببسالة لمحاولات قوى الإرهاب للنيل من البحرين.

ومن جهة أخرى، طالبت الحكومة اليمنية الأمم المتحدة ومبوعثها الخاص إسماعيل ولد الشيخ أحمد بإدانة مجازر الميليشيات الانقلابية بحق المدنيين في تعز.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي "إنه طالب المبعوث الأممي خلال اتصال هاتفي بأوسع إدانة منه ومن المنظمة الدولية للمجزرة الأخيرة التي نفذتها الميليشيات خلال قصفها للأحياء السكنية في تعز".

واعتبر المخلافي أن تعمد الميليشيات ارتكاب مجازر بحق مدني تعز أثناء تواجد المبعوث الأممي يعد تحدياً لنداء السلام وإعلاناً صريحاً برفضه والاستمرار في الحرب ضد المدنيين.

وأكد المخلافي أنه لا يمكن تحقيق السلام دون سحب أداة القتل والإجرام من أيدي الميليشيات والتي أصبحت تشكل خطراً على السلم والأمن الدوليين.