عائلات عراقية نازحة (أرشيف)
عائلات عراقية نازحة (أرشيف)
الخميس 25 مايو 2017 / 13:22

البشمركة تؤمن هروب 450 عائلة من داعش غرب الموصل

أعلنت قوات البشمركة أنها "نجحت، مساء الأربعاء، في تأمين هروب 450 عائلة من مناطق خاضعة لسيطرة تنظيم داعش الإرهابي، غربي الموصل".

وقال الضابط في البشمركة النقيب هلكورد هوار، إن "القوات المرابطة في محور الكسك غرب الموصل، أمنت خروج 450 عائلة، هربت من مناطق التمارات، وجفل، وكومة زردة، التي ما تزال تخضع لسيطرة التنظيم".

وأشار النقيب هوار، إلى أن "البشمركة، قتلت 7 من عناصر داعش، حاولوا اعتراض طريق المدنيين الفارين"، وفقاً لما أوردته وكالة أنباء الأناضول التركية، اليوم الخميس.

وتابع أن "المدنيين الفارين جرى نقلهم بواسطة السيارات العسكرية إلى منطقة سهلج، وتم توفير الماء والغذاء والاحتياجات الرئيسة لهم، بانتظار خضوعهم لعمليات التدقيق الأمني ليتم نقلهم إلى مخيمات النزوح، المنتشرة جنوب الموصل وشرقها".

واعتبر هوار، استمرار هروب العائلات "خير دليل على فقدان التنظيم السيطرة على المناطق التي لا تزال تخضع لسيطرته".

وفي سياق متصل، قال الملازم أول صالح الخفاجي، في الجيش العراقي، إن "فصائل الحشد الشعبي، بدأت هجوماً جديداً لطرد داعش من منطقة على حدود سوريا، غرب الموصل".

وأوضح الخفاجي، أن قوات الحشد شنت، مساء الأربعاء، حملة عسكرية لتحرير قضاء "البعاج" من مسلحي التنظيم، انطلاقاً من ناحية "القيروان" التي حررتها تلك القوات الثلاثاء.