منفذ هجوم مانشستر سلمان عبيدي (أرشيف)
منفذ هجوم مانشستر سلمان عبيدي (أرشيف)
الخميس 25 مايو 2017 / 14:08

تفاصيل جديدة عن منفذ هجوم مانشستر

كشف تقرير صحافي تفاصيل جديدة عن منفذ هجوم مانشستر سلمان عبيدي، وذكر أنه كان في ألمانيا مرتين على الأقل خلال الأعوام الماضية.

وأوضح موقع "فوكوس" أونلاين الإخباري الألماني نقلاً عن دوائر أمنية بالعاصمة الألمانية برلين أن عبيدي (22عاماً) سافر من مدينة دوسلدورف الألمانية إلى مانشستر قبل 4 أيام من تنفيذ الهجوم الذي شهدته المدينة البريطانية خلال حفل موسيقي وأسفر عن مقتل 22 شخصاً على الأقل، من بينهم أطفال ومراهقون في عمر المدرسة، فضلا عن إصابة 59 آخرين.

وأضاف الموقع أن عبيدي كان قد سافر أيضاً من مدينة فرانكفورت الألمانية إلى بريطانيا في عام 2015، لافتاً إلى أنه على ما يبدو أنه كان قد تلقى تدريبا شبه عسكري في سوريا قبل ذلك، بحسب ما أوضحه مقر الشرطة البريطانية "سكوتلاند يارد" للمكتب الاتحادي لمكافحة الجرائم بألمانيا.

ووفقا للتقرير الصحافي، لم يكن عبيدي مدرجاً في أنظمة ملاحقة دولية، ولم يكن مدرجا أيضا على أية قائمة مراقبة من التي يتم بمساعدتها تسجيل تحركات إسلاميين مشتبه بهم.

وقال مسؤول من المكتب الاتحادي لمكافحة الجرائم بألمانيا لموقع "فوكوس": "إن المشهد متشابك بشكل وثيق على مستوى العالم".

وتابع قائلاً: "يتعين علينا استيضاح إذا ما كان عبيدي قد تعرف على أشخاص في سورية التقى بهم أخيراً في ولايتي شمال الراين-فيستفاليا أو هيسن".

وكانت الشرطة البريطانية أشارت حديثاً أكثر من مرة إلى أنه كان يتم دعم عبيدي في التخطيط للهجوم فيما يبدو من جانب شبكة متطرفة.

وحذرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بشدة من احتمالية حدوث هجوم ثاني.