كرات الحلويات الملونة (ستايلش بورد)
كرات الحلويات الملونة (ستايلش بورد)
الخميس 25 مايو 2017 / 20:49

أدخلي الفرحة على أطفالك بكرات الحلويات الملونة الشهية

24- إعداد: سامي حسين

تحاول ربة المنزل البحث عن وصفات طعام وحلويات شهية ترضي أذواق جميع أفراد الأسرة، ويعد التعامل مع الأطفال وإقناعهم بتناول بعض الأطعمة مشكلة لدى الكثير من الأمهات، لذلك يلجأن إلى أساليب وحيل تساعد على ذلك.

وليس من الصعب إقناع الأطفال بتناول الحلويات لأنها الطعام المفضل بالنسبة لهم، ورغم ذلك تحاول الأمهات التنويع في أشكال ونكهات الحلويات وخاصة في أعياد الميلاد والحفلات الخاصة. وفيما يلي طريقة تحضير كرات الحلويات الملونة الشهية للأطفال بحسب موقع ستايلش بورد الإلكتروني:

المكونات:

1- طحين لتحضير الكعك
2- 150 غراماَ من الزبادي اليوناني الخالي من الدهون
3- كوب من الماء
4- بياض بيضة كبيرة
5- ملعقة شاي من الفانيلا
6- رذاذ الخبيز
7- حبوب حلويات ملونة

طريقة التحضير:

تخلط جميع مكونات عجينة الكعك مع بعضها البعض، وتوزع ضمن قوالب كروية الشكل ضمن صينية الخبيز، ثم تخبز في الفرن لمدة 18 دقيقة تقريباً، مع ضرورة تحريك الكرات بعد 10 دقائق للتأكد من خبزها بالتساوي، وتترك 5 دقائق لتبرد بعد الخبز بالفرن.

في المرحلة التالية، توضع كرات الكعك في الثلاجة لتبرد لمدة 45 دقيقة تقريباً، وهذا يساعد على ثبات الشوكولا عليها بشكل أفضل.

تذوب قطع من الشوكولا البيضاء في المايكروويف، مع الانتباه إلى عدم تعرضها للاحتراق، ويغمس عود من الخيزران في الشوكولا المذابة ثم يثبت داخل كرات الكعك، ويساعد ذلك على ثبات عود الخيزران في مكان.

بعد ذلك تغمس كل كرة في الشوكولا ثم توضع على ورق الشمع، ولإغلاق الحفرة التي خلفها عود الخيزران، يغمس العود من جديد في الشوكولا ثم يغمس داخل كرة الكعك.

بعد ذلك تصبح الكرات جاهزة لترش بحبوب الحلويات الملونة للحصول على أشكال وألوان زاهية تدخل السعادة على قلوب الأطفال.