الخميس 25 مايو 2017 / 16:27

سلطان القاسمي يشهد تخريج نحو 700 طالب بجامعة الشارقة

أكد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، أن الجامعة مستمرة في النمو والتطور على الصعيدين الأكاديمي والبحثي لترقى إلى مستوى أفضل يؤهلها لمنافسة الجامعات العالمية.

جاء ذلك في كلمة خلال حفل تخريج دفعة فصل الربيع لعام 2017 من الجامعة الأمريكية في الشارقة، وعددهم 649 طالباً وطالبة، بحضور ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ونائب حاكم الشارقة الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي والذي أقيم صباح اليوم في قاعة المدينة الجامعية.

وهنأ حاكم الشارقة الخريجين قائلاً: " يطيب لي أن التقي بكم في هذه المناسبة السعيدة لأهنئكم على نجاحكم وتميزكم فهذه لحظات رائعة ترسخ في الذاكرة وتشهد على قدراتكم وتعزز ثقة ذويكم بأنكم كنتم الأبناء الأبرار الذين أثبتوا جدارتهم وأخلصوا بجهودهم فرفعتم رؤوسهم فخرا واعتزازا فهنيئا لهم ولكم ولجامعتكم فأنتم جزء من رسـالتها القائمة على التميز والريادة ".

وأكد أهمية الخبرات والمهارات التي اكتسبوها في الجامعة فقال: "إن هذا اليوم يرمز إلى بداية انطلاقكم نحو آفاق الحياة الواسعة وسواء اخترتم استكمال دراستكم العليا أو بدء الحياة العملية ستكون الخبرات والمهارات التي اكتسبتموها في جامعتكم هي مصدر قوة ودعم لكم للوصول الى الأهداف والغايات الشخصية ولتكونوا أعضاء فاعلين ومؤثرين في المجتمع".

وقدم تعازيه بوفاة عضو مجلس أمناء الجامعة مارون سمعان حيث قال "نفتقد في هذا اليوم صديقا مخلصا للجامعة الأميركية في الشارقة هو عضو مجلس الأمناء مارون سمعان الذي غيبه الموت بعد أن قدم للجامعة وقته وجهده بتفان وإخلاص نأمل لعائلة الفقيد ولنا جميعا الصبر والسلوان".

وأعلن عن المشاريع الجامعية المستقبلية بدءا من بناء مجمع الشارقة للبحوث فقال "بدأنا بناء مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار في الجهة المقابلة للجامعة حتى نطور تكاتفا وتعاونا وثيقا بين البحوث الأكاديمية في الجامعة والبحوث التجارية في هذا المجمع والذي تم تصميمه كمنطقة حرة، ونتوقع مع مرور الوقت أن يسهم الاهتمام بالبحوث العلمية إلى تحولها لمحرك اقتصادي للشارقة وأن يسهم في بناء مجتمع المعرفة فيها ".