الخميس 25 مايو 2017 / 20:48

إطلاق برنامج سفراء شباب الإمارات لعام 2017

أطلق مكتب شؤون التعليم بديوان ولي عهد أبوظبي اليوم الخميس، في مقر وزارة الخارجية والتعاون الدولي برنامج سفراء شباب الإمارات لعام 2017 .

واستضافت وزارة الخارجية والتعاون الدولي طلاب وطالبات البرنامج العشرين من الجامعات المحلية من مختلف إمارات الدولة في اليوم المفتوح لبرنامج "سفراء شباب الإمارات 2017".

وتضمن اليوم المفتوح عدداً من المحاضرات والورش بدأت بنبذة عامة عن السياسة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة مع التركيز بشكل خاص على علاقة دولة الإمارات مع القارة الآسيوية كما تضمن عرضاً لأهم إنجازات الدولة من خلال كتاب "45 دافعاً للفخر: الاحتفاء بإنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة" وعرضاً آخر تناول آفاق التنافسية العالمية.

ويشارك طلبة برنامج 2017 بدورات دراسية في اللغة الصينية والتعرف على الثقافة الصينية مدتها عامان من أجل إعدادهم بشكل أفضل لاستيعاب المعارف والعلوم وتعزيز جسور التواصل بين دولة الإمارات والصين.

كما تنظم أكاديمية الإمارات الدبلوماسية باعتبارها شريكاً استراتيجياً لبرنامج سفراء شباب الإمارات دورة تدريبية لتعريف الطلبة بمبادئ الدبلوماسية وتتضمن مساقات في المراسم وآداب السلوك والوعي الثقافي والعلاقات الإماراتية الصينية ومهارات كتابة التقارير.

ويتضمن برنامج سفراء شباب الإمارات لهذا العام عنصراً جديداً قبل زيارتهم للصين، وهو قيام الطلبة بعدد من الزيارات المحلية تشمل عدداً من القطاعات والمؤسسات الإماراتية المحلية وذلك للاطلاع على الصناعات والمشاريع في مجالات الصناعة والتكنولوجيا والطاقة والفضاء والشؤون اللوجستية والصناعات التحويلية والطب وغيرها من المجالات لكي يتكون لديهم فهم أشمل وأوسع عن الأهداف والمقومات الوطنية للدولة.

بالمقابل سيقوم الطلبة المشاركون في البرنامج خلال تواجدهم في الصين بزيارات لعدد من القطاعات والمؤسسات الصينية المشابهة في مختلف المجالات والقطاعات.

ومن الجدير بالذكر، أن برنامج سفراء شباب الإمارات أطلق عام 2012 تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بهدف تطوير وإعداد الشباب المواطنين لقيادة شراكات مع دول ذات أهمية استراتيجية، وتعزيز روابط دولة الإمارات العربية المتحدة مع هذه الدول، وتأهيلهم ليكونوا قادرين على تولي مناصب بارزة في قطاعات استراتيجية.