لاعب التنس البريطاني آندي موراي (أرشيف)
لاعب التنس البريطاني آندي موراي (أرشيف)
الخميس 25 مايو 2017 / 20:07

بيكر: تراجع موراي لغز محير

تسبب التراجع الحاد في مستوى آندي موراي قبل بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) في حيرة المتابعين، ومنهم اللاعب الشهير السابق بوريس بيكر، الذي لا يعرف أيضاً سبب تعثر المصنف الأول عالمياً في الفترة الأخيرة.

وبعد عام واحد من تألق اللاعب البريطاني في موسم البطولات على الأراضي الترابية والفوز ببطولة روما وبلوغ نهائي رولان غاروس لأول مرة، يعاني موراي بشدة من أجل الظهور بمستواه قبل أهم جزء في مشواره بالموسم الجاري.

وأحرز موراي بطل ويمبلدون، الذي انتزع صدارة التصنيف العالمي من نوفاك ديوكوفيتش في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، لقباً واحداً فقط في 2017، واعترف بأنه عانى في إيجاد الدافع اللازم لمواصلة التألق.

وتابع بيكر، الفائز بستة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى ومدرب ديوكوفيتش السابق، عن كثب موسم موراي ولا يعرف السبب وراء تراجعه.

وقال بيكر في مقابلة مع شبكة "يوروسبورت" التلفزيونية: "لا أعرف ما يحدث مع آندي في الوقت الحالي، كان جيداً جداً العام الماضي والعام الذي سبقه".

وأضاف أسطورة التنس الألمانية: "هذا العام وباستثناء بطولة دبي لم يكن قريباً من مستواه الذي قدمه العام الماضي.. أنا أحب آندي وجهازه التدريبي ونتحدث كثيراً، لكني لا أحب ما أراه في الملعب ولا أعرف ماذا يحدث له".

وتابع بيكر: "لا أتذكر وقتاً كان فيه المصنف الأول عالمياً يمر بمثل هذه المرحلة.. ربما يواجه أسبوعاً سيئاً أو شهراً سيئاً، لكن بالنسبة لآندي فالأمر يتعلق بمعظم العام".

وتأثر موراي أيضاً بإصابة في المرفق، واستمرت المعاناة بشكل أوضح في الأسابيع الأخيرة بالخسارة أمام بورنا تشوريتش وفابيو فونيني في بطولتي مدريد وروما على الترتيب.

وقال بيكر إن "موراي قد يعاني بشدة في فرنسا المفتوحة خاصة في بداية المسابقة".

وأضاف: "أتمنى أن يصل للأسبوع الثاني، إنه يحتاج لعدة انتصارات لاستعادة ثقته، لا أعتقد أنه من المرشحين وأعتقد أنه ينبغي أن يركز على بلوغ الأسبوع الثاني وأن يضع في ذهنه موسم الأراضي العشبية".

وتابع بيكر: "لكن إذا تعرض لخسارة مبكرة وهذه المرة في فرنسا المفتوحة فلن يكون الأمر جيداً بالنسبة له".