سائق مرسيدس لويس هاميلتون (رويترز)
سائق مرسيدس لويس هاميلتون (رويترز)
الخميس 25 مايو 2017 / 23:38

فورمولا 1: مرسيدس في مأزق بسباق موناكو

واجه مرسيدس بطل العالم صعوبات في موناكو اليوم الخميس، إذ سجل لويس هاميلتون ثامن أسرع زمن بعد مشاكل في الفترة الثانية من التجارب على الحلبة الضيقة.

وكان بطل فورمولا 1 ثلاث مرات الأسرع صباحاً، لكنه تأخر بأكثر من ثانية عن الصدارة في الفترة الثانية، فيما احتل الفنلندي فالتيري بوتاس المركز العاشر عصراً.

وقال النمساوي رئيس مرسيدس، توتو فولف: "اتخذنا قراراً خاطئاً في تجهيز السيارة لما كنا نراه صواباً وفي مصلحة الفريق".

وتابع لشبكة سكاي سبورتس: "لم ينجح مسعانا.. التزمنا بالتجهيزات الموجودة لان الامر يستغرق أكثر من فترة تجارب لتغيير الأمور وقررنا مواصلة العمل وجمع بعض البيانات".

وفاز مرسيدس في موناكو في آخر 4 سنوات وكان هاميلتون الفائز في 2016 لكن سيباستيان فيتل سائق فيراري بدا أسرع بشكل ملحوظ اليوم الخميس، إذ كان السائق الوحيد الذي كسر حاجز دقيقة واحدة و13 ثانية.

وكان الزمن الذي سجله السائق الألماني الأسرع على الاطلاق في تاريخ حلبة موناكو.

وقال فولف إن السيارة بدت قادرة على المنافسة في الصباح، وتابع: "لم يكن يوماص سيئاً الى هذه الدرجة، خسرنا واحدة من فترات التجارب، وأدركنا اأننا لا نستطيع التقدم، نعاني من نقص البيانات ولذلك نحتاج إلى إبقاء رؤوسنا مرفوعة والمحافظة على هدوئنا ومحاولة العمل لحل الأمور قبل صباح السبت".

وقال هاميلتون، الذي يأمل في تحقيق مركز أول المنطلقين للمرة 65 في مسيرته، اليوم السبت، لمعادلة رقم نجم طفولته إيرتون سينا، إن الاطارات لم تكن تعمل بالشكل المطلوب.

وأوضح: "عانينا قليلاً في الفترة الثانية.. واجهت مشكلة في التجارب الثانية في السيطرة على السيارة وأخفقت في الاستفادة القصوى من الإطارات بشكل لا أجد له تفسيراً".

وتابع السائق البريطاني: "أمامنا بعض العمل الذي يتعين علينا أن ننجزه .. ليس لدي أدنى فكرة اذا كنا سنستعيد سرعتنا يوم السبت".