الخميس 25 مايو 2017 / 23:48

استقرار أسعار الذهب في ظل تزايد المخاوف الجيوسياسية

أنهت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب التعاملات الأمريكية، اليوم الخميس، بتغيير بسيط خلال الأسبوع الحالي، رغم التوترات الجيوسياسية القوية، وحديث مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي عن زيادة قريبة لأسعار الفائدة الأمريكية.

واتسمت تعاملات سوق الذهب بالهدوء ، في اعقاب الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له قاعة احتفالات في مدينة مانشستر البريطانية مساء الإثنين الماضي، مما أسفر عن مقتل 22 شخصاً، وجولة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخارجية.

وألقى الحادث الإرهابي بظلاله على الأنباء الاقتصادية المتباينة في الولايات المتحدة، وذلك قبل صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي الأخير.

كما جاء رد فعل سوق الذهب محدوداً على محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأخير، والذي أشار إلى اعتزامه زيادة سعر الفائدة خلال يونيو (حزيران) المقبل، واحتمال تقليص حجم ميزانية المجلس المتضخمة.

وقال حاكم مجلس الاحتياطي الاتحادي لائيل برينارد أمام لجنة في مركز التنمية العالمية إن "ألاقتصاد العالمي أفضل مما كان عليه في السنوات القليلة الماضية".

وارتفع سعر المعدن الأصفر بمقدار 3.3 دولار أي بنسبة 0.3% إلى 1256.40 دولار للأونصة تسليم يونيو (حزيران) المقبل.

يأتي ذلك فيما أظهر تقرير لوزارة العمل الأمريكية، اليوم الخميس، أن عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة في الولايات المتحدة لأول مرة ارتفع بشكل طفيف خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 20 مايو (أيار) الماضي.

وأشار التقرير إلى أن عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة لأول مرة بلغ خلال الأسبوع الماضي 234 ألف طلب بارتفاع قدره ألف طلب عن إجمالي العدد المسجل والمعدل في الأسبوع السابق، وكان 233 ألف طلب.