نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله (أرشيف)
نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله (أرشيف)
الجمعة 26 مايو 2017 / 00:41

الجارالله: دول مجلس التعاون كلها تسعى لتعزيز وتطوير العلاقات فيما بينها

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله الخميس، أن دول مجلس التعاون كلها تسعى إلى تعزيز وتطوير ودعم العلاقات فيما بينها، مبيناً أن هذه الفترة هي فترة تجديد الحيوية لدول مجلس التعاون.

وأضاف الجارالله في تصريح للصحفيين على هامش احتفال السفارة الروسية بمناسبة العيد الوطني الخميس، أن الكويت تتابع باهتمام التطورات المؤسفة بخصوص التصريحات المنسوبة لأمير قطر.

وأشار إلى أن الكويت لم تتوقف ولن تتوقف على الإطلاق في جهودها لرأب الصدع، وهي عودت دول مجلس التعاون الخليجي على التحرك لاحتواء أي احتقان بين الأشقاء.

وقال، إننا "نثق تماماً بأن عراقة تجربة دول التعاون قادرة على استيعاب مثل هذه الأمور وغيرها".

وأوضح أن "ثقة رؤية قادتنا وحكمتهم ستمكننا من احتواء أي تداعيات سلبية لهذه التطورات، وأن الاتصالات مع دول مجلس التعاون موجودة ولم تتوقف قبل هذه التطورات أو بعدها".

وقال الجار الله، إن تجربة مجلس التعاون صلبة وقائمة على قناعة راسخة لدى قادة الدول وهذه التجربة ستسير إلى مزيد من التقدم وتحقيق الآمال والتطلعات للشعوب.

وعن سحب السفراء قال، لم نسمع عن سحب السفراء إلا بالصحافة.

كانت وكالة الأنباء القطرية قد نشرت مساء الثلاثاء الماضي، تصريحات نسبت لأمير قطر، استنكر خلالها ربط بلاده بالإرهاب ونسب إليه أيضاً القول إن قطر نجحت في بناء علاقات قوية مع أمريكا وإيران في وقت واحد.

وأضاف أمير قطر أن حركة حماس الإخوانية هي الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني وأن هناك توتراً في العلاقة مع إدارة ترامب، وأن قاعدة العديد تمثل حصانة لدولة قطر من بعض الدول المجاورة، إلى جانب تصريحات أخرى اعتبرت مثيرة للجدل.