جنود سوريون (أرشيف)
جنود سوريون (أرشيف)
الجمعة 26 مايو 2017 / 10:17

معارك عنيفة بين قوات النظام وداعش في البادية الشرقية لحمص

تستمر المعارك العنيفة في بادية تدمر الجنوبية الغربية بالريف الجنوبي الشرقي لحمص، بين قوات النظام ومليشياته من جهة، وتنظيم داعش من جانب آخر، وسط استمرار القصف الجوي والصاروخي على محاور القتال.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، فإن "تنظيم داعش الإرهابي انسحب بشكل متتالي من مواقعه، نتيجة للقصف المكثف بالقذائف المدفعية والصاروخية والقصف من قبل الطائرات الحربية والمروحية، حيث شهدت معارك البادية السورية مشاركة مروحيات قتالية، وقصفاً مكثفاً من قبل قوات النظام، التي تمكنت من تحقيق تقدم واسع في جبال خان العنيبة وأبو دالي وغانم والنصراني ومناطق البصيري والباردة وخنيفيس والصوانة".

وأضاف المرصد أن "هذا التقدم الواسع من قبل قوات النظام وملشياته، والانسحاب المتتالي للتنظيم من مواقعه نتيجة الهجوم العنيف والواسع على مواقع النظام، سمح للنظام باستعادة السيطرة على الاتستراد الدولي الواصل بين مدينة تدمر والعاصمة دمشق، ومعلومات مؤكدة عن مقتل وإصابة عناصر من الطرفين في هذه الاشتباكات، فيما تتواصل الاشتباكات بين طرفي القتال في محاولة من قوات النظام تحقيق تقدم نحو منطقة العليانية". 

يشار إلى أن قوات النظام خسرت السيطرة على منطقتي خنيفيس والصوانة في ريف حمص الجنوبي الشرقي، في نهاية النصف الأول من العام 2015، إثر هجوم موسع نفذه تنظيم داعش على بادية حمص الشرقية.