مدرب برشلونة لويس إنريكي (أرشيف)
مدرب برشلونة لويس إنريكي (أرشيف)
السبت 27 مايو 2017 / 10:27

إنريكي: نقص خبرة ألافيس مفتاحنا للتتويج بالكأس

أعرب المدير الفني لبرشلونة، لويس إنريكي عشية مواجهة ديبورتيفو ألافيس في نهائي كأس ملك إسبانيا، عن ثقته في أن يتمكن فريقه اليوم السبت من فرض خبرته في المباريات النهائية، وأن يتأثر الخصم برهبة خوض نهائي هذه البطولة المحلية لأول مرة في تاريخه.

وقال إنريكي في مؤتمر صحافي عشية آخر مباراة له كمدرب لبرشلونة: "سنحاول استغلال عدم اعتيادهم على خوض نهائيات، وأن نتمكن من إظهار تفوقنا في كرة القدم".

يشار إلى أن مباراة اليوم هي ثاني نهائي يخوضه الفريق الباسكي في تاريخه بعد كأس الاتحاد الأوروبي (دوري أوروبا حالياً)، والأول في كأس ملك إسبانيا.

وأقر إنريكي بأن هذا الأمر سيجعل لاعبي ألافيس يخوضون مباراة اليوم بـ"حماسة أكثر" من "البلاوغرانا"، لكنه بدى مقتنعاً بأن الفريق الباسكي لا يتفوق على برشلونة من حيث الطموح، وقال: "لم أر لاعبين أكثر طموحاً من لاعبي البرسا".

وفي نفس الوقت، أغدق مدرب البرسا بالثناء على ألافيس، معتبرا إياه "الحصان الأسود"، مشيراً إلى أنه جاهز "لحدوث أي شيء" طوال زمن المباراة.

وسواء فاز البرسا اليوم أم لا، أبرز إنريكي أنه سيرحل وهو راض تماماً عن الألقاب التي حققها مع النادي الكتالوني منذ توليه تدريب الفريق، مبرزاً: "إذا قال لي أحدهم لحظة تقديمي أنني سأحقق 8 أو 9 ألقاب لم أكن لأوقع فحسب، بل كنت لأفعلها دون شروط".

وحتى الآن، قاد إنريكي البلاوغرانا نحو التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم مرتين وبدوري أبطال أوروبا مرة وبكأس الملك مرتين، بالإضافة إلى كأس السوبر الإسباني والأوروبي (مرة لكل منهما) ومونديال الأندية مرة.

وأكد إنريكي الذي لن يتولى تدريب أي فريق في الوقت الحالي، أنه لا يعلم كيف ستسير الأمور خلال الفترة المقبلة، لكنه لم يستبعد أن يعود مجدداً لتدريب البرسا.