ماكيتي ديوب (أرشيف)
ماكيتي ديوب (أرشيف)
الأحد 28 مايو 2017 / 08:41

ديوب: أتعهد تعويض "الذهبيتين الضائعتين"

أعرب مهاجم الأهلي السنغالي ماكيتي ديوب، عن أمنياته في أن يكلل الفريق جهوده في الموسم الحالي، بالتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وأن تكون مباراة الغد بمثابة مسك ختام للموسم. ويحتل ديوب صدارة هدافي الأهلي في "الأبطال"، برصيد 4 أهداف، ورغم حصوله على فرصتين ذهبيتين في مباراة الذهاب أمام أهلي جدة، فإنه لم يوفق في تسجيل أي أهداف.

ووفقاً لصحيفة الاتحاد اليوم الأحد، اعترف ديوب بأن المواجهة المقبلة أمام "الراقي" صعبة بكل المقاييس، خاصة أن المنافس قوي للغاية، ويملك لاعبين يتميزون بقدرات فنية وخبرات عالية، وهو ما ظهر في مباراة الذهاب، لكن فريقه كان أكثر من ندٍ، ومعنى هذا أن الفريق السعودي يخوض المواجهة، وهو لا يملك فرصة سوى التهديف وإحراز الأهداف، سواء للفوز أو للتعادل بأكثر من هدفين، الأمر الذي يجعلنا نتوقع مواجهة قوية وصعبة، وتتطلب الحرص الشديد من لاعبي "الفرسان".

وأوضح ديوب أن الهدف الذي أحرزه فريقه في مباراة الإياب عن طريق خميس إسماعيل ضروري جداً، ولكنه لم يحسم الأمور، ولابد أن يحافظ الأهلي على نظافة شباكه في المقام الأول، ويسعى لإحراز مبكر في مرمى أهلي جدة، من أجل ضمان التأهل إلى ربع نهائي البطولة، مؤكداً أن فريقه يستحق أن يكون في الدور المقبل من البطولة القارية، وأن يصل إلى أعلى مستوى ممكن، في ظل العطاء الكبير الذي يقدمه لاعبو الأهلي.

واعترف ديوب أن التوفيق غاب عنه في مباراة الذهاب، خاصة بعدما أتيحت له فرصتان، منهما واحدة أقرب للتسجيل، وأنه يحاول في كل مباراة، ومع كل كرة أن ينهيها بالشكل السليم، وأحياناً يغيب عنه التوفيق، متمنياً في الوقت نفسه أن يعوض الفرص الضائعة، وأن يسهم مع زملائه في تحقيق الفوز، مؤكداً أنه غير مهتم إذا كانت الأهداف تأتي عن طريقه، أو بتوقيع زملائه، المهم أن يوفق فريقه وينتزع الفوز ويتأهل إلى ربع النهائي.

ولم ينس ديوب أن يوجه التهنئة إلى جماهير الكرة الإماراتية، والأهلاوية على وجه التحديد، بمناسبة شهر رمضان المبارك، متمنياً أن يكون حضورهم مؤثراً وداعماً بقوة في المباراة المصيرية.