الأحد 28 مايو 2017 / 10:57

أسرة آل الشيخ السعودية: نسب أمير قطر لعائلتنا كاذب ومختلق

أصدرت أسرة آل الشيخ السعودية، بياناً دحضت فيه الشائعات والادعاءات الكاذبة حول من يعودون بنسبهم إلى الشيخ محمد بن عبدالوهاب، وجرى توقيعه من مجموعة كبيرة من أبناء أسرة آل الشيخ في المملكة العربية السعودية.

وأوضحت أسرة آل الشيخ في البيان الذي نشرته صحيفة عكاظ السعودية، أن نسب العائلة من الشيخ محمد بن عبدالوهاب يعود إلى أبنائه الأربعة، حسن، حسين، علي وعبدالله، وتتسمى ذرية كل منهم بآل حسن وآل حسين وآل علي وآل عبدالله.

‏ومن بين الموقعين على بيان أسرة آل الشيخ سماحة مفتي عام المملكة ورئيس مجلس الشورى السعودي ووزير الشؤون الإسلامية وعميد أسرة آل الشيخ وعدد كبير من أصحاب الفضيلة، ويتجاوز عدد الموقعين 200 شخص.

وحذرت أسرة آل الشيخ في بيانها من يدعي أنه يعود بنسبه إلى الشيخ من غير أبنائه الأربعة داخل المملكة أو خارجها، واصفة ذلك بـ"دعوى باطلة كاذبة، ومختلقة ولا تمت للحقيقة بأية صلة".

ولفتت الأسرة في بيانها إلى أمير إحدى الدول الخليجية، في إشارة إلى أمير قطر دون أن تذكر اسمه، الذي قام ببناء مسجد باسم الشيخ محمد بن عبدالوهاب في الدوحة، مدعياً أن الشيخ ابن عبدالوهاب، هو جده، موضحة أن من يتولون الإمامة والخطابة في هذا المسجد لا يمتون بصلة لنهج الشيخ محمد بن عبدالوهاب.