(أرشيف)
(أرشيف)
الأحد 28 مايو 2017 / 13:26

مركز بريطاني: وكالة الأنباء القطرية لم تخترق

كشف مركز بريطاني لقناة "الإخبارية" السعودية صعوبة اختراق وكالة الأنباء القطرية (قنا) كون التحكم والمستضيف (سيرفر) في الدوحة، ما يؤكد أن التصريحات التي جاءت على لسان أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني صحيحة.

وبعد تصريحات أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، التي نقلتها وكالة الأنباء القطرية "قنا"، مساء الثلاثاء، حول إيران وحماس وجماعة الإخوان وقاعدة "العديد"، وجاءت خلال حفل تخريج الدفعة الثامنة من مجندي الخدمة الوطنية في ميدان معسكر الشمال، ادعت الوكالة أن الموقع كان مخترقاً.

وأكد خبراء أن الوكالة لم تخترق بدليل نشر التصريحات على موقع تويتر والتلفزيون القطري، كما نشرت الوكالة تصريحات الأمير بحسابها على إنستاغرام باللغة الإنجليزية، بعدها تم حذف الحساب بالكامل، كما نشرت "قنا" التصريحات على غوغل بلس، وغوغل بلس يصعب اختراقه، وتفخر شركة غوغل دائماً بذلك.

وقال أمير قطر في تصريحاته إن "ما تتعرض له قطر من حملة ظالمة، تزامنت مع زيارة الرئيس الأمريكي إلى المنطقة، وتستهدف ربطها بالإرهاب، وتشويه جهودها في تحقيق الاستقرار معروفة الأسباب والدوافع"، وقال أيضاً: "إننا نستنكر اتهامنا بدعم الإرهاب رغم جهودنا المتواصلة مع أشقائنا ومشاركتنا في التحالف الدولي ضد داعش"، مضيفاً: "إن الخطر الحقيقي هو سلوك بعض الحكومات التي سببت الإرهاب بتبنيها لنسخة متطرفة من الإسلام لا تمثل حقيقته السمحة، ولم تستطع مواجهته سوى بإصدار تصنيفات تجرم كل نشاط عادل".

وأضاف "لا يحق لأحد أن يتهمنا بالإرهاب لأنه صنف الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، أو رفض دور المقاومة عند حماس وحزب الله"، وطالب دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر ومملكة البحرين بـ"مراجعة موقفهم المناهض لقطر"، ووقف "سيل الحملات والاتهامات المتكررة التي لا تخدم العلاقات والمصالح المشتركة"، وأشار إلى أن "قاعدة العديد مع أنها تمثل حصانة لقطر من أطماع بعض الدول المجاورة، إلا أنها هي الفرصة الوحيدة لأمريكا لامتلاك النفوذ العسكري بالمنطقة، في تشابك للمصالح يفوق قدرة أي إدارة على تغييره".

وشدد الشيخ تميم على أن قطر نجحت في بناء علاقات قوية مع أمريكا و إيران في وقت واحد، نظراً لما تمثله إيران من ثقل إقليمي وإسلامي.