الأحد 28 مايو 2017 / 14:08

الصحف الإسبانية: كأس جديدة للملك ميسي.. ووداعاً إنريكي

حصل نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، ومدربه لويس إنريكي على القدر الأكبر من اهتمام الصحف الإسبانية اليوم الأحد، عقب فوز الفريق الكتالوني الليلة الماضية على ديبورتيفو ألافيس 3-1 في نهائي كأس ملك إسبانيا على ملعب "فيسنتي كالديرون".

وتحت عنوان "كأس ميسي"، أبرزت صحيفة "آس" أن البرغوث الأرجنتيني "سجل هدفاً وصنع الهدفين الآخرين ليحسم النهائي أمام ألافيس عظيم".

كما أبرزت الصحيفة في ملخص تصريح إنريكي حين قال: "كنت أحتاج للرحيل والفريق أيضاً كان يحتاج ذلك"، مضيفة في تقرير عن النهائي أن التتويج بهذا الكأس كان بمثابة "عزاء لميسي" عقب خسارة الليغا وتوديع التشامبيونز ليغ من ربع النهائي.

ومن جانبها، اختارت صحيفة "ماركا" صورة للنجم الأرجنتيني وهو يحمل كأس الملك بجانب قائد الفريق أندريس إنييستا وعنونتها: "ميسي يدعو لتناول كأس آخر"، فيما عنونت سلسلة تقاريرها الرئيسية "كأس آخر للملك ميسي".

أما بالنسبة لصحيفتي "موندو ديبورتيفو" و"سبورت" الكتالونيتين، فكان اهتمامهما بفوز البرسا مضاعفاً.

وعنونت صحيفة "موندو ديبورتيفو" صفحتها الرئيسية: "كأس ليو ولوتشو"، مضيفة أن "ميسي دمر جدار ألافيس في شوط أول لا ينسى.. حسم النهائي وسجل هدفه رقم 54 هذا الموسم".

كما أبرزت الصحيفة أن "البرسا توج بالكأس للمرة 29 في تاريخه ولويس إنريكي حقق لقبه التاسع خلال السنوات الـ3 التي تولى فيها الإدارة الفنية للفريق".

وفي سلسلة تقاريرها عن الحدث، اختارت الصحيفة عنوان "ليو يهدي جوهرة للويس إنريكي".

من جانبها، منحت "سبورت" الاهتمام الأكبر لمدرب البرسا بصورة له وهو يرفع الكأس تحت عنوان "شكراً"، مضيفة في ملخصها: "لويس إنريكي يودع الفريق بلقب تاسع".

كما أبرزت الصحيفة أن البرسا هو "ملك الكؤوس" حيث توج أمام ألافيس بـ"الكأس 29"، وعنونت سلسلة تقاريرها الرئيسية "لا يوجد سوى ملك واحد".