المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي (أرشيف)
المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي (أرشيف)
الإثنين 29 مايو 2017 / 22:52

الخارجية الإيرانية: نستبعد أي تغيير في برنامجنا الصاروخي

استبعد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، أي تغيير في سياسة بلاده فيما يتعلق ببرنامجها الصاروخي .

وقال قاسمي، خلال مؤتمره الصحافي اليوم الاثنين، إن البرنامج الصاروخي الإيراني لا يتعارض مع أي من القرارات وستتواصل هذه السياسة دون التاثر بأي من الآراء القادمة من الخارج،بحسب وكالة الأنباء الإيرانية(إرنا).

وأضاف أن "السياسة الصاروخية في إيران دفاعية ورادعة بامتياز وتأتي في سياق الدفاع عن حياض الوطن، وذلك نظراً للتجارب الناجمة عن حقبة الثماني سنوات من الحرب المفروضة علي البلاد".
 
وتابع قاسمي: "لن يحدث اي تغيير في هذه السياسة وستبقي ثابتة ومستقرة'. يذكر ان الترسانة الصاروخية الإيرانية التي تعد واحدة من اكبر الترسانات في الشرق الأوسط، قلق دول المنطقة والغرب واسرائيل، وتقول طهران "إن الاتفاق النووي الإيراني مع القوى الكبري الست (روسيا والصين وبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة والمانيا، لايشمل برنامجها الصاروخي".

وعلاقات إيران مع الدول المجاورة، قال المتحدث قاسمي: "إن الحكومة الإيرانية الحالية لم تغفل عن موضوع تطوير العلاقات مع الجيران"، مبيناً أن تطوير العلاقات الإيرانية مع دول الجوار يشكل أحد المبادئ الاساسية التي سيتم التركيز عليها خلال الحكومة القادمة في إيران.

وتابع أن "إيران لم ولن تنتهج سياسة خارجية احادية الجانب وعمدت الي توثيق التعامل مع العالم وابرمت الاتفاقيات في هذا السياق".