الأحد 17 ديسمبر 2017

بلدية أبوظبي تتصدى للباعة الجائلين في المفرق الصناعية

نظمت بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين بحملة مشتركة استهدفت محاصرة ظاهرة الباعة الجائلين وغير المرخصين حسب الأصول والمعايير المطلوبة وذلك في منطقة المفرق الصناعية.

وتقوم البلدية بتنفيذ هذه الحملات بهدف الحفاظ على المظهر العام للمدينة، وتعمل على تغريم المخالفين مخالفة مالية قدرها 1000 درهم مع تعهد بعدم مزاولة البيع دون ترخيص ومصادرة السلع المضبوطة.

وتأتي هذه الحملة تأكيداً على الجهود المستمرة التي تبذلها دائرة الشؤون البلدية والنقل في إمارة أبوظبي والهادفة إلى الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن وإزالة كافة أشكال المشوهات للمنظر العام، بالإضافة إلى حرص دائرة الشؤون البلدية والنقل على صحة وسلامة أفراد المجتمع من خلال توفير أعلى المعاير البيئة والصحية الخاصة بتداول البضائع وحماية المستهلكين من أخطار المواد التي يتم تسويقها عبر الباعة الجائلين والأسواق غير النظامية وغير المرخصة حسب الأصول المتبعة ومن الجهات المختصة.

وكشفت البلدية أن الحملة التي استمرت منذ مارس الماضي وحتى مايو الحالي أسفرت عن تحرير 174 مخالفة بحق الباعة الجائلين غير المرخصين كما قامت البلدية بمصادرة العديد من المواد غير المرخصة مثل الفواكه والخضراوات والسلع الاستهلاكية والمواد الغذائية المختلفة، بالإضافة إلى مواد غير مطابقة لمعايير الصحة العامة.

وأضافت البلدية أنها مستمرة في تنظيم حملاتها بشكل دوري لمواجهة انتشار هذه الظاهرة بهذا الشأن.


وأهابت البلدية بالباعة الجائلين إلى أهمية استثمار السوق البازار الذي أنشأه البلدية في مصفح الصناعية والذي يمكنه استيعابهم، ويسمح لهم بمزاولة البيع والشراء ومزاولة تجارة التجزئة وفقا للشروط والمعايير المطلوبة وبشكل قانوني ومرخص من الجهات المختصة.
T+ T T-