جانب من التظاهرات في المغرب (اي بي ايه)
جانب من التظاهرات في المغرب (اي بي ايه)
الثلاثاء 6 يونيو 2017 / 09:35

تظاهرة ليلية جديدة في الحسيمة المغربية تنتهي بلا حوادث

شهدت مدينة الحسيمة في شمال المغرب الاثنين، لليلة العاشرة على التوالي، تظاهرة شارك فيها المئات من أنصار "الحراك" الاحتجاجي الذي يهز منذ سبعة أشهر منطقة الريف وانتهت بلا حوادث.

وككل ليلة منذ عشرة أيام تجمع المتظاهرون بعد الإفطار في حي سيدي عابد حيث أطلقوا هتافات تطالب باطلاق سراح زعيم الحراك ناصر الزفزافي الموقوف منذ أسبوع.

وتجمع المتظاهرون وسط انتشار كثيف لعناصر شرطة مكافحة الشغب ورفعوا صورا للزفزافي وأطلقوا هتافاتهم المعتادة ومنها "يا مخزن حذاري، كلنا الزفزافي" و"سلمية، سلمية" و"لا للعسكرة، لا للعسكرة".

وقبيل منتصف الليل تفرق المتظاهرون من دون أية حوادث.

وأوقف الزفزافي الذي يقود منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2016 الاحتجاج الشعبي في منطقة الريف مطلع الأسبوع الماضي بتهمة "المساس بسلامة الدولة الداخلية".

والاثنين اعتقل مسؤولان جديدان في الحراك الشعبي، هما نبيل احمجيق الذي يعتبر الرجل الثاني في الحراك، وسيليا الزياني، الوجه الجديد بين قادة الحراك التي كانت حاضرة في كل التظاهرات التي نظمت في الأيام الأخيرة، بحسب ما أفاد محام وناشط.

وتحول الزفزافي إلى رمز للتحركات الشعبية التي تسمى "الحراك" وتهز منطقة الريف منذ أن قتل في نهاية أكتوبر (تشرين الأول) 2016 بائع سمك سحقاً داخل شاحنة نفايات.