الأربعاء 7 يونيو 2017 / 11:29

دبي: معرض لمواهب فنية من ثلاث جامعات بارزة

أقام حي دبي للتصميم، بالتعاون مع ثلاث جامعات بارزة هي جامعة زايد والجامعة الأمريكية في دبي وجامعة الشارقة، باستعراض مشاريع التصميم النهائية للطلبة المشرفين على التخرج، لمنحهم فرصاً مميزة للقاء بخبراء القطاع، وسعياً لرعاية وتطوير مواهب المصممين والفنانين والمبدعين الشباب في المنطقة.

وبحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة منه، استضاف حي دبي للتصميم السلسلة الثانية من مساقات التصميم القصيرة بالتعاون مع معاهد تصميم معروفة عالمياً، وهي جامعة لندن للفنون التي تضم كلية لندن للأزياء وكلية تشيلسي للفنون، وشهد شهر مايو كذلك ختام الموسم الثاني من "ذا ساترداي كلوب" الذي يسعى إلى توفير تجربة تصميم تعليمية مرحة ومميزة لليافعين.

وخلال النصف الثاني من العام 2017، سيكون حي دبي للتصميم داعماً تعليمياً ومستضيفاً لمشروع "مدرسة فان كليف آند آربيلس" في الإمارات، وستقوم هذه المدرسة المتخصصة في فنون المجوهرات بمنح الطلبة فرصة استكشاف عالم صناعة المجوهرات والساعات الفريد من نوعه.

وعلاوة على ما سبق، تعتزم جامعة دبي للتصميم والابتكار الواقعة في حي دبي للتصميم، إطلاق أول شهادة بكالوريوس في التصميم من نوعها في المنطقة تركز على تصميم المنتجات، والإدارة الاستراتيجية للتصميم، والإعلام، والفنون البصرية، وتصميم الأزياء.