من أامم أحد فروع خطوط القطرية للطيران (رويترز)
من أامم أحد فروع خطوط القطرية للطيران (رويترز)
الخميس 8 يونيو 2017 / 15:12

البحرين: وسائل الإعلام التي تُبرر سياسة قطر ستخضع للمساءلة

حذرت السلطات البحرينية الخميس وسائل الإعلام في المملكة من نشر آراء مؤيدة لسياسة قطر، ملوحة بإجراءات قانونية ومساءلة "جنائية وإدارية" بحق المخالفين، من دون توضح طبيعة هذه الإجراءات.

ونبهت وزارة الإعلام البحرينية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "وسائل الإعلام كافة إلى ضرورة الالتزام بموقف المملكة المعلن وبعدم نشر ما يتضمن مساساً بمصالحها العليا المستهدفة من تلك الإجراءات".

وحذرت "من نشر أو تداول ما يشكل اعتراضاً على قرارات المملكة أو الدول المتضامنة معها في هذا الشأن، مما يتضمن في محتواه ما ينال من هيبة البلاد واعتبارها، أو مسايرة لسياسة دولة قطر أو تبريرها، أياً كانت وسيلة النشر والتداول".

وأكدت الوزارة أنها ستتخذ "إجراءاتها القانونية حيال كل من ينسب إليه المنشور من ذلك القبيل أو يسهم في نشره بأية صورة، وإخضاعه للمساءلة الجنائية والإدارية بحسب الأحوال"، من دون توضيح طبيعة الإجراءات التي يمكن أن تتخذها لمعاقبة المخالفين.

والاثنين اتهمت دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية والبحرين ومصر قطر "بدعم الإرهاب"، واتخذت سلسلة إجراءات تهدف إلى عزلها، وقطعت العلاقات الدبلوماسية معها. وانضمت في وقت لاحق دول أخرى إلى هذه المقاطعة.

وتواجه قطر، اتهامات متكررة بتمويل الإرهاب.

والأربعاء حذر النائب العام في دولة الإمارات العربية المتحدة المستشار حمد سيف الشامسي من إظهار تعاطف مع دولة قطر على وسائل التواصل الاجتماعي، ملوحاً بعقوبة السجن وبفرض غرامة مالية على المخالفين.