الأربعاء 18 أكتوبر 2017

5 وسائل للتخلص من تصبغات تحت الإبطين

تعبيرية
تعبيرية
تعتبر منطقة الإبطين من أكثر الأماكن حساسية في الجسم، ويمكن أن تحدث فيها تصبغات لونية لعدة أسباب، وتسبب الحرج خاصة على الشاطىء، لذلك يجب الإنتباه أي أي تغير بسيط في اللون.

 ويقدم الدكتور كيران لوهيا، المتخصص بأمراض الجلد والتجميل، نصائح عملية عن كيفية التعامل مع هذه المشكلة، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

1- تجنب الاحتكاك:
وهو سبب مهم للتعرق التصبغات، ومع عدم استخدام مضادات التعرق وارتداء الملابس الضيقة، والطقس الحار والوزن الزائد، يجب محاولة الحفاظ على جفاف تحت الإبطين بالاستحمام الدائم، واستخدام مزيل تعرق مناسب، وتبديل الملابس المتعرقة باستمرار، واستخدام القطنية منها.

2- علاج الالتهابات الفطرية:
حيث تعتبر منطقة الإبطين بيئة ملائمة لنمو الفطريات، التي تسبب احمراراً في الجلد وحكة، وعند الشعور بهذه الأعراض يجب مراجعة الطبيب وأخذ العلاج المناسب.

3- مراقبة السكر بشكل دائم:
معظم الناس المصابين بالسكر أو المعرضين للإصابة به، لديهم تصبغ مخملي اللون تحت الإبطين، لذلك يجب فحص نسبة السكر في الدم من وقت لآخر، والخضوع لنظام صحي مناسب، بالإضافة لزيارة طبيب الجلدية، حيث يمكن تطبيق بعض المراهم الموضعية أو التقشير الكيميائي.

4- التوقف عن حلق الإبطين:
إن حلق الإبطين بالشفرة يعطيهما لون أكثر قتامة، ويمكن التخلص من الشعر بواسطة الليزر الذي يزيل البصيلات وتبقى المنطقة نظيفة دوماً.

5- زيارة طبيب الجلدية:
إذا لم تكن الوسائل السابقة كافية للتخلص من التصبغات، يجب زيارة أخصائي الأمراض الجلدي القادر على تحديد السبب لها، وإعطاء العلاجات المناسبة.
T+ T T-