الجمعة 15 ديسمبر 2017

بالفيديو: طريقة تحضير سلطة العدس والفاصولياء واللفت الشهية

يغفل الكثيرون عن أهمية الخضروات والبقوليات لصحة الجسم والوقاية من الأمراض والحصول على الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم، ويعد طبق السلطة من أهم الأطباق على مائدة الطعام نظراً لغناه بالخضروات المغذية.

ويلجأ البعض إلى وصفات من ابتكارهم للسلطة من خلال مزج بقايا الطعام والخضروات المتوفرة في المنزل. وفيما يلي وصفة بسيطة لسلطة العدس والفاصولياء واللفت التي تجمع بين الخضروات والبقوليات المغذية بحسب صحيفة ذا غارديان:

المكونات:

1- 100 غرام من العدس الجاف البني أو الأخضر
2- 100 غرام من الفاصولياء الجافة
3- 8 حبات من الطماطم المقطعة
4- حفنة من الزيتون الأسود المفروم
5- حفنة من البقدونس المقطوف
6- 80 غرام من اللفت المفروم

مقادير الصلصلة:

1- فص من الثوم المفروم
2- قرن من الفلفل الأحمر الطازج مفروم ناعماً
3- 130 غرام من زيت الزيتون
4- ليمونة واحدة معصورة

طريقة التحضير:

ينقع كل من العدس والفاصولياء بالماء لمدة 8 ساعات على الأقل، ويفضل أن يكون ذلك من المساء وحتى الصباح، وفي نفس الوقت يتم تحضير الصلصة.

للتخفيف من الطعمة اللاذعة للفلفل والثوم ينقعان بالزيت والحمض لبعض الوقت، ويساعد ذلك على مزج جميع النكهات مع بعضها البعض.

نضع بعد ذلك الثوم والفلفل وفي وعاء ونصب الزيت وبعضاً من قشور وعصير الليمون، ومن ثم يغطى الوعاء بشكل جيد ويرج جيداً لخلط المكونات، وينصح بتذوق الصلصة وإضافة المزيد من الليمون عند الحاجة.

في المرحلة التالية يغسل كل من العدس والفاصولياء بشكل جيد ويصفيان من الماء، ومن ثم يوضعان في ماء نظيف ليغليان لمدة 10 دقائق على نار قوية، ثم تخفض النار ويتركان على نار هادئة لمدة 30 دقيقة أخرى أو حتى ينضجان بشكل جيد، ثم يصفيان من الماء.

وفي نفس الوقت تسخن الصلصة في وعاء صغير على نار هادئة، ومن ثم توضع جميع مكونات السلطة مع بعضها في وعاء مناسب دون الحاجة لطهي اللفت، وتصب عليها الصلصة لتصبح جاهزة للتقديم.
T+ T T-