الجمعة 15 ديسمبر 2017

6 أطعمة لبشرة نقية ونضرة

تسعى المرأة للحصول على بشرة نقية صافية بيضاء ناصعة، خالية من الشوائب والحبوب، لتضفي على نفسها إطلالة ساحرة تبدأ من وجهها المشرق.

أوردت مجلة "فرويندين" الألمانية أنه يمكن التمتع ببشرة نقية تشع نضارة وحيوية من خلال تناول الأطعمة التالية:

أوميغا 3
تحارب الأحماض الدهنية أوميجا 3 الالتهابات الجلدية، مثل حب الشباب، وهي توجد في السلمون وحبوب الشيا وزيت بذور الكتان وفول الصويا والسبانخ.

مضادات الأكسدة
تساعد مضادات الأكسدة البشرة على التجدد والتخلص من السموم، وهي توجد في التوت الأزرق والشوكولاتة الداكنة والخرشوف.

فيتامين A
يعد فيتامين A مهماً لإنتاج خلايا الجلد بشكل صحي وحمايتها من العدوى، كما أنه يعمل على تقوية حاجز البشرة ويحميه من المواد الضارة، التي تعزز شوائب البشرة. ويمكن إمداد الجسم بفيتامين A من خلال تناول الجزر والمشمش والقرع العسلي والبطاطا والخضروات الورقية الخضراء.

فيتامين C
يحارب فيتامين C احمرار البشرة وأضرار خلايا البشرة، كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين، مدعما بذلك النسيج الضام، فضلاً عن أنه يساعد في مواجهة ندبات حب الشباب. وتتمثل مصادر فيتامين C في البرتقال والبروكلي والكرنب والفلفل.

فيتامين E
يساعد فيتامين E على تجديد خلايا البشرة ومحاربة الندبات وإخفاء البقع الداكنة. ويوجد الفيتامين في اللوز والأفوكادو والزيتون والبروكلي.

6- الماء
للتمتع ببشرة نقية تشع إشراقاً وحيوية ينبغي شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يومياً، وذلك لتجنب جفاف البشرة من ناحية ولطرد المواد الضارة من الجسم من ناحية أخرى.

وإلى جانب تناول هذه الأطعمة، ينبغي الإقلال من السكر لأنه يعزز حدوث الالتهابات ويؤدي إلى تفاقم حب الشباب، علاوة على الإقلاع عن التدخين والمشروبات الكحولية، والتي تعتبر بمثابة أعداء للبشرة.
T+ T T-