الجمعة 20 أكتوبر 2017

4 فوائد تدفعك لاستخدام الحنة على شعرك

تعبيرية
تعبيرية
تعتبر الحنة من أشهر أعشاب التجميل في الهند والبلدان الإستوائية، بسبب تأثيراتها المتعددة على الشعر، واستخدمت عبر الأجيال، للحصول على شعر صحي وجميل، وهي بديل طبيعي عن الصبغات الكيماوية المؤذية.

ولا يقتصر دور الحنة على تغطية الشعر الأبيض كما يظن الكثيرون، ولكنها تجعل الشعر قوي وكثيف وبراق، وهذه بعض فوائد الحنة، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

الحصول على شعر صحي
إن استخدام الحنة مرتين في الشهر، يجعل الشعر صحياً وقوياً وسميكاً، حيث يعيد التوازن الحمضي القلوي إلى فروة الرأس، وتنقع في الماء لمدة ساعتين، ثم توضع على الرأس للحصول على أفضل النتائج.

تبريد وتلطيف الشعر
تعتبر الحنة ملطفاً ومكيفاً طبيعياً للشعر، وتشكل طبقة واقية تغطي كل الخصلات، وتحميه من التلف والعوامل الجوية، واستخدام الحنة بانتظام يجعل الشعر أكثر سماكة، لأنها تحجز الرطوبة الطبيعية داخله، بالإضافة لإعطائه قوة ولمعاناً.

تغطية الشيب
وهي صبغة طبيعية تغطي الشعر الأبيض، دون التأثير على صحته كما تفعل الصبغات الكيماوية التي تحتوي على الأحماض الأمينية، وتمتص الرطوبة من الشعر وتتركه ضعيفاً، ويغلى الماء وتضاف إليه ملعقة من الشاي الأسود والقرنفل، ثم تعجن الحنة معه وتترك ساعتين على الأقل قبل وضعها على الشعر.

معالجة القشرة
تقضي الحنة على قشرة الرأس بشكل فعال، حيث تنقع ملعقتان من بذور الحلبة في الماء ثم تطحن، ويسخن قليل من زيت الخردل مع بعض أوراق الحنة ويترك ليبرد، ثم تضاف عجينة الحلبة وتوضع على الرأس لمدة ساعة قبل غسلها بالشامبو.
T+ T T-