الأربعاء 18 أكتوبر 2017

بالصور: 7 أفكار لتخصيص مساحة آمنة للطفل داخل المنزل

أفكار لتخصيص مساحة آمنة للطفل داخل المنزل (هوز)
أفكار لتخصيص مساحة آمنة للطفل داخل المنزل (هوز)
إن إنشاء مكان هادئ ومناسب للأطفال، لا يقتصر على إضافة الألعاب والدمى إلى المكان، بل يجب أيضاً أن يشعروا فيه بالسيطرة والاستقلالية، بعيداً عن العالم الخارجي، ليكونوا قادرين على الإبداع والثقة بالنفس.

وتبقى المعضلة في كيفية تأمين الخصوصية والاستقلالية للأطفال داخل المنزل، وفي نفس الوقت يبقون تحت إشراف ورعاية الأهل، ويمكن تحقيق ذلك بتطبيق الأساليب التالية، بحسب موقع هوز المتخصص في الديكور والتصميم:

1- وضع خيمة للعب يمكن الحصول عليها من المتاجر، أو بصناعة منزلية من بعض البطانيات وغيرها، وتوفر للأطفال ملاذاً آمناً داخل المنزل يشعرون فيه بالخصوصية حيث يضعون ألعابهم وأغراضهم ويمكن النوم فيها أيضاً.



 2- وضع الكراسي المريحة المخصصة للأطفال على النافذة أو الشرفة، حيث تعطيهم مساحة جميلة للجلوس، وإمكانية الجلوس والاستمتاع بالنظر من النافذة.



 3- عمل زاوية صغيرة للطفل مقابل الدرج مثلاً، يوضع فيها طاولة ملونة وبعض الألعاب حيث يمكن للطفل الجلوس والاستمتاع بالخلوة، وإنجاز واجباته المدرسية أو ممارسة ألعابه المفضلة.



 4- وضع سرير  أسفله أريكة للطفل، حيث يمكن أن يستمتع بوقته بعيداً عن الضوضاء، ويوفر مساحة للعب والجلوس للقراءة وممارسة الهوايات وحتى النوم.



 5- إنشاء مكان صغير للعب بالاستفادة من خزانة غير مستخدمة مثلاً، أو أسفل الدرج لخلق جو حميمي، يشعر فيها الطفل بالاستقلالية، حيث يحب الكثير من الاطفال هذه الأجواء التي تتسم بالغموض.



 6- عمل زاوية مخصصة للعب سواء كان هادئاً أو صاخباً، لا تحتاج الكثير من العمل، حيث يمكن أن تكون بين رف الكتب أو قطعة أثاث والحائط وتوضع وسائد أو أكياس قماش على الأرض.



 7- وضع مظلة فوق السرير توفر ملاذاً مناسبا للطفل، ويمكن شراؤها جاهزة من السوق أو صناعتها في المنزل عن طريق تثبيت قضيب ستائر فوق السرير، وتعليق قطعة قماسية جميلة تتدلى منه.


 
T+ T T-