الخميس 24 أغسطس 2017

5 نصائح مفيدة للاستمتاع برحلة غير مخطط لها

تعبيرية
تعبيرية
قد يقرر المرء الذهاب في رحلة إلى خارج البلاد بشكل مفاجئ وسريع، الأمر الذي لا يسمح له بالتخطيط لرحلته بشكل جيد، ويشعره بالضغط والتوتر الشديد.

فإن كان المسافر على عجلة من أمره وقرر السفر خلال وقت قصير، لا بد من أن يتخذ بعض الإجراءات اللازمة قبل وأثناء الرحلة ليحظى برحلة ممتعة خالية من المشاكل. لذا فقد أورد موقع "أفار" الإلكتروني 5 نصائح مفيدة للمسافر ليستمتع برحلته حتى لو لم يخطط لها مسبقاً بشكل جيد:

1- تعرف على وجهتك
ابحث عن وجهة سفرك على الإنترنت حتى لو كنت في المطار أو على متن الطائرة، واحصل على كافة المعلومات التي تحتاجها في الرحلة، لأن معرفتك الجيدة بوجهة سفرك تسهل عليك الكثير من الأمور أثناء الرحلة.

2- احزم أمتعة خفيفة
إن قررت السفر فجأة، لا بد من تجنب عناء حزم الكثير من الأمتعة، لأنها ستعيق حركتك أثناء التنقل. لذا حاول أن تصطحب الأشياء الضرورية التي ستحتاجها فقط.

3- تجنب الحجز في مكان إقامة واحد
إن المكوث في مكان واحد طوال الرحلة يحد من الخيارات المتاحة أمامك، لذا حاول أن تحجز فندقاً مناسباً لمدة محدودة، وعندما تسافر يمكنك أن تقرر إن كان الفندق مناسباً لتنقلاتك طوال الرحلة أم لا.

4- كوّن صداقات مع السكان المحليين
كن أكثر انفتاحاً على سكان البلد المحليين، وحاول أن تتواصل بشكل إيجابي مع الجميع مثل موظفي الفندق، وسائقي سيارة الأجرة، والنادل في المطعم، فكلما كنت أكثر انفتاحاً على هؤلاء، كلما اكتسبت المزيد من الخبرة عن البلد، وكونت صداقات عديدة يمكن أن تعود عليك بالنفع في المستقبل.

5- اسأل الكثير من الأسئلة
لا تكن خجولاً، فكونك سائحاً في بلد لا تعرفه، يتطلب منك أن تطرح أكبر قدر من الأسئلة على الناس لكي تحصل على ما تريد، وتعرف المزيد عن المواقع السياحية في البلد، وأسعار البضائع والأسواق والمطاعم. 
T+ T T-