الأربعاء 13 ديسمبر 2017

6 علاجات منزلية بسيطة لتشققات القدمين

تعبيرية
تعبيرية
تحتاج القدمان إلى عناية يومية للحفاظ عليهما وحمايتهما من الأمراض المختلفة شأنهما في ذلك شأن باقي أعضاء وأطراف الجسم، وتعد التشققات من أكثر الأمراض التي تتعرض لها القدمان بسبب العوامل الجوية والمواد الكيماوية الضارة التي تتسبب بجفافهما.

ويلجأ الكثيرون لاستخدام الكريمات والمراهم للتغلب على هذه المشكلة دون أن يحصلوا على النتيجة التي يرغبون بها، لذلك تقدم صحيفة تايمز أوف إنديا مجموعة من العلاجات البسيطة المتوفرة في كل منزل والتي تساعد على علاج تشققات القدمين واستعادة نعومتهما ونضارتهما.

1- غسل القدمين بشكل جيد وتجفيفهما ومن ثم تطبيق كمية من الزيوت النباتية على المناطق الجافة والمتشققة وتركها طوال الليل بعد ارتداء الجوارب.

2- فرك قطعة صغيرة من الموز على مناطق التشقق وتركها لمدة 20 دقيقة ومن ثم غسلها جيداً بالماء وتجفيف القدمين.

3- نقع القدمين لمدة 20 دقيقة في الماء الدافىء المضاف إليه عصير الليمون، وبعد ذلك تستخدم ليفة لإزالة الجلد الميت من عليهما.

4- خلط كمية من الليمون مع الفازلين وفرك المزيج على المناطق المتشققة إلى حين امتصاصه بالكامل ومن ثم ارتداء جوارب سميكة تترك طوال الليل، وتغسل القدمان وتجففان بشكل جيد في الصباح.

5- يمكن أيضاً تحضير مزيج من الغليسيرين وماء الورد وتطبيقه على المناطق المتشققة طوال الليل.

6- يمكن أن تنتج التشققات عن نقص في المعادن والفيتامينات والزنك وأحماض أوميغا3 الدهنية، لذلك يجب اتباع نظام غذائي مناسب لتعويض هذه العناصر الغذائية.
T+ T T-