الأربعاء 13 ديسمبر 2017

بدء تطبيق قرار حظر العمل وقت الظهيرة في أبوظبي الخميس المقبل

يبدأ مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية، بمتابعة تنفيذ قرار حظر العمل وقت الظهيرة في العاصمة أبوظبي، بعد غد الخميس ضمن برنامج السلامة في الحر للعام الرابع على التوالي.

ويأتي ذلك استناداً إلى القرار الخاص بحظر العمل وقت الظهيرة في فصل الصيف في الأماكن المكشوفة والمنشآت التي يعمل عمالها تحت أشعة الشمس المباشرة في الفترة من الساعة 12 والنصف ظهراً وحتى الساعة 3 بعد الظهر من 15 يونيو (حزيران) إلى 15 سبتمبر (أيلول) المقبلين.

وأكد مدير عام مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية، الدكتور جابر عيضة الجابري، أن "حكومة أبوظبي تولي أهمية كبيرة للحفاظ على العنصر البشري وتطبيق أفضل الممارسات التي تعزز أماكن العمل وتكفل سلامة العاملين في الإمارة ضمن منظومة متكاملة وتوفير أماكن عمل صحية وسليمة لكافة العاملين بمختلف فئاتهم، فإننا نعمل سنوياً على اطلاق برنامج السلامة في الحر بالتزامن مع قرار حظر العمل بالتعاون والتنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتوطين".

وسيقوم المركز بمتابعة الجهات المعنية في الامارة وخاصة في قطاعات البناء والإنشاء والصناعة والنفايات وأي قطاعات أخرى، حيث سيتم تسيير دوريات من قبل الجهات المعنية للتفتيش والرقابة على المواقع الانشائية والشركات والمصانع المختلفة للتأكد من تطبيقها للقرار ومتطلبات النظام الأخرى.

وأشار الجابري إلى أنه "في حال وجد منشآت مخالفة للقرار خلال عمليات التفتيش الدورية، سيتم التنسيق مع مفتشى وزارة الموارد البشرية و التوطين لأخذالإجراءات اللازمة".

وأضاف أن "الأهداف الاستراتيجية لبرنامج السلامة في الحر، تعكس الاهتمام بكافة الفئات العاملة والحرص على تلقيهم الاهتمام والرعاية اللازمة للمحافظة على سلامتهم والعمل على خفض عدد الإصابات الناجمة عن الاجهاد الحراري بما يسهم في الارتقاء بمنظومة عمل إدارة السلامة والصحة المهنية على مستوى الإمارة حيث يقدم المركز من خلال هذا البرنامج التوعوي السنوي المستمر باقة متنوعة من الأدوات والمواد التي تساعد جهات العمل على تقديم التدريب اللازم لموظفيها المعنيين من أجل تزويدهم بالمهارات والأدوات التي تساعدهم على التعامل بشكل صحيح مع الحالات والأمراض المرتبطة بالإجهاد الحراري ومن جانبه سيقوم المركز بتقديم الدعم والمشورة لكافة جهات العمل بهذا الشأن".
T+ T T-