الجمعة 18 أغسطس 2017

تويتر تضيف أزرارا جديدة ذكية للرسائل المباشرة للأعمال

أضافت منصة التدوين المصغرة تويتر أزراراً جديدة ذكية للرسائل المباشرة للأعمال، بحيث أصبح بإمكان المطورين ابتداءً من الثلاثاء، استعمال ما يصل إلى ثلاثة أزرار ضمن الرسائل المباشرة الخاصة بالعملاء، مما يجعل روبوتات الدردشة الكتابية الخاصة بالرسائل الخاصة على تويتر مشابهة إلى حد كبير من ناحية الشكل والوظائف لتطبيقات التراسل الأخرى ذات الشعبية.

ويمكن استعمال الأزرار لمساعدة الأشخاص على إجراء عمليات الشراء وربطهم بمواقع الويب وإضافة المزيد من الخيارات التي تحث المستخدمين على اتخاذ إجراء أو بدء محادثة مع العلامة التجارية، وتعمل المنصة على جعل رسائلها الخاصة أكثر فائدة للعلامات التجارية عندما يتعلق الأمر بخدمة العملاء وزيادة المشاركة.

وكانت أزرار الحث على اتخاذ اجراء جزء لا تجزأ من وحدة الإعلانات لدى المنصة لسنوات، إلا أن خطوة إضافة أزرار لتوجيه الرسائل تعمل على ضم المنصة افتراضياً إلى كل منصة تعمل على توفير روبوتات الدردشة الكتابية مثل مايكروسوفت وفيس بوك ماسنجر وتيليجرام ماسنجر، وهي المنصات التي عملت خلال العام الماضي على اتخاذ العديد من الخطوات من أجل السماح للمطورين بخلق مثل تلك الروبوتات كأدوات توجيه رئيسية.

وقد تطورت روبوتات الدردشة الكتابية الموجودة ضمن الرسائل الخاصة منذ توفير تويتر للردود السريعة ورسائل الترحيب في شهر نوفمبر(تشرين الثاني) 2016، وتعتبر أزرار روبوتات الدردشة الكتابية الموجودة ضمن الرسائل الخاصة متاحة بشكل عام للمطورين باستعمال أدوات مثل API.ai وSproutsocial وConversocial.

وأشار متحدث باسم تويتر "يمكن لأي شخص إنشاء تجربة ضمن الرسائل المباشرة، سواء كان نشاطاً تجارياً أو مؤسسة، وذلك عبر استعمال الدوال البرمجية الخاصة بالمنصة أو من خلال أداة مبنية على الدوال البرمجية الخاصة بنا".

وتأتي عملية إضافة الأزرار بعد أسابيع فقط من إنشاء تويتر لوحدة إعلانية جديدة تسمح للشركات بإضافة تجارب الدردشة مع أزرار مماثلة في خلاصات تويتر، كما أنها تأتي بعد العديد من الإعلانات الرئيسية فيما يخص روبوتات الدردشة الكتابية للمنصات التي جرى الإعلان عنها خلال الربيع من شركات مثل مايكروسوفت وفيس بوك وغوغل وأبل.
T+ T T-